أهم فوائد الملح للبشرة






يحتوى ملح البحر على الكثير من المواد المغذية الضرورية للجسم والتى يمكن أن تصنع العجائب وتعود بفوائد جمّة على الصحة والبشرة والشعر، وسنتعرف اليوم على أهم فوائد ملح البحر للبشرة وكيف يمكنك تحضير أفضل الخلطات الطبيعية بواسطة هذا المكوّن المستخرج من البحار.

الملح يساهم فى علاج حب الشباب

كثيراً ما يستخدم ملح البحر فى صناعة الصابون وماسكات الوجه ومستحضرات تنظيف البشرة التى تعالج حب الشباب، فيساهم الكبريت الموجود فى تركيبة الملح فى تجميع الأوكسجين فى حين يحافظ البوتاسيوم على كمية المياه الضرورية للخلايا مما يسهّل عملية امتصاص الغذاء والتخلّص من الشوائب.

يعمل الملح كمنظّف للبشرة

يمكن استخدام ملح البحر لمعالجة البشرة الدهنية والسيطرة على كميات الزيوت التى تفرزها، لذلك ننصحك بملئ قنينة سبراى بالماء وإضافة ملعقة صغيرة من ملح البحر إليها ورشّها على بشرة وجهك.

يمكنك أيضاً استخدام الملح لفرك البشرة وتقشيرها وتنظيفها لإزالة الجلد الميت وتحسين الدورة الدموية بعد الاستحمام، وحين لا تزال بشرتك رطبة، ضعى بعض الملح على يديك وافركى بها ذراعيك ورجليك لتقشيرها وتنظيفها.

الملح يعالج العيون المنتفخة

لمعالجة انتفاخ العينين بواسطة الملح، ضعى ملعقة من ملح البحر فى إناء من الماء الساخن، ثم أنقعى قطع صغيرة من القماش أو القطن فى المزيج، ثم نامى على ظهرك وقومى بتطبيقها على عينيك لتلاحظين الفرق بعد 15 إلى 20 دقيقة.

الملح يساعد فى شفاء البشرة من الحساسية

يحتوى ملح البحر على خصائص تساعد على العناية بالبشرة وشفائها، فيمكن لهذا الملح أن يخلّصك من البشرة الجافة والمتهيّجة كما يشفى من أمراض الجلد مثل الأكزيما وداء الصدف مثلاً، يساعد البشرة على الشفاء من خلال فتح المسام وتحسين دورة الدم وترطيب الخلايا كما أنه يجعل بشرتك أكثر نعومةً فى الوقت عينه.


أضف تعليقك

تعليقات  0