الخرينج يدعو الى تضافر الجهود لمواجهة الارهاب الذي يهدد استقرار المنطقة العربية


دعا نائب رئيس مجلس الأمة وعضو البرلمان العربي مبارك الخرينج هنا اليوم الى تضافر الجهود لمواجهة الارهاب الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة العربية.

وقال النائب الخرينج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش أعمال ندوة الأمن القومي العربي التي تعقد بمقر الجامعة العربية وينظمها البرلمان العربي ان العمليات الارهابية التي تحدث في مصر وسوريا والعراق واليمن وليبيا تتطلب تحركا عربيا سريعا لمواجهتها موضحا أن الندوة ستخرج عنها عدة توصيات تتواءم مع تلك المتغيرات والتحديات الخطيرة.

وأضاف أن البلدان العربية تواجه عددا من التحديات تسعى من خلالها الندوة الى ايجاد حلول سريعة لها كقضايا الفقر والتعليم.

وأوضح أن ندوة الامن القومي تناقش عددا من المحاور السياسية والعسكرية والأمنية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية مؤكدا على أهمية المحاضرات التي يقدمها المعنيون في هذا الشأن.

وأشاد الخرينج بحرص لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي بالبرلمان العربي على المشاركة في كافة الاجتماعات والندوات التي تنظمها الجامعة العربية لاسيما المتعلقة منها بالأمن القومي.

وكانت ندوة الأمن القومي التي ينظمها البرلمان العربي قد انطلقت أمس الثلاثاء بمقر الجامعة العربية وتستمر على مدى ثلاثة ايام بهدف اعداد استراتيجية عربية للحفاظ على الامن القومي العربي ومواجهة التحديات الطارئة على المنطقة العربية خلال السنوات الماضية بمشاركة لفيف من المسؤولين العرب والمعنيين بالأمن القومي العربي.
أضف تعليقك

تعليقات  0