"السكنية": تخطيط وتصميم مدينة المطلاع يسير وفق الجدول الزمني المحدد

أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن تخطيط وتصميم مدينة المطلاع مع التحالف الاستشاري العالمي يسير وفق الجدول الزمني المحدد عند التعاقد.

وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم بالمؤسسة المهندس علي محمد الحبيل في تصريح صحافي اليوم إن اللجنة المشرفة اعتمدت البديل التخطيطي المقترح من قبل التحالف الاستشاري من أصل ثلاثة بدائل تم اقتراحها.

وأضاف المهندس الحبيل أن مجمل ما يتعلق بالتخطيط والتصميم لمدينة المطلاع مع التحالف الاستشاري العالمي يسير وفق الجدول الزمني الذي تم وضعه عند التعاقد.

وكانت (السكنية) قد أعلنت في وقت سابق تعاقدها مع تحالف إستشاري عالمي لتخطيط وتصميم الطرق و البنية التحتية لباكورة مشاريع حل القضية الاسكانية من خلال مشروع (المطلاع).

وتوقعت المؤسسة حسب تصريح سابق أن توزع أول مجموعة من وحدات المشروع على المخطط في السنة المالية 15/2016 وباقي وحداته خلال السنة المالية 16/2017 إلتزاما منها بالخطة الاسكانية قصيرة الأجل لحلحلة المشكلة الاسكانية.

ويعد مشروع مدينة المطلاع أحد أكبر المشاريع التي تعمل المؤسسة عليها حاليا ويحتوي على ما يفوق 20 ألف وحدة سكنية اضافة الى المباني العامة والحكومية لتكون المدينة متكاملة ومصممة على أحدث التصاميم.

ويقع المشروع شمالي البلاد ويبعد 40 كيلومترا عن مركز مدينة الكويت و 50 كيلومترا عن مدينة الصبية و 56 كيلومترا عن العبدلي و 15 كيلومترا عن الجهراء و 6 كيلومترات عن شمال غرب الجهراء.

أضف تعليقك

تعليقات  0