الجمعية الكويتية لحقوق الانسان توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها في البحرين


أشاد خالد الحميدي العجمى رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بالدور الفريد الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدنى فى دول مجلس التعاون الخليجي في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها، ورصد إنفاذ القواعد والمعايير في مجال حقوق الإنسان.

وشدد العجمي على ضرورة تعزيز علاقات التعاون والتنسيق القائم وتطويره إلى آفاق دولية أوسع باتجاه يسهم فى تبادل الخبرات ورفع الوعى المجتمعي بحقوق الانسان.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية الكويتية لحقوق الانسان والمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان في مملكة البحرين يوم الاربعاء الموافق 29 أكتوبر 2014 فى مقر المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان فى مملكة البحرين وذلك بهدف ترسيخ التعاون المشترك لخدمة قضايا حقوق الإنسان في وطننا العربي بشكل عام والمجتمع الخليجي بشكل خاص ، والمساهمة في خلق بيئة عمل صالحة تعزز وتشجع ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع.


وقام بالتوقيع علي مذكرة التفاهم كلاً من السيد / خالد الحميدي العجمي رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان ، وسعادة المستشار الدكتور أحمد عبدالله فرحان الأمين العام للمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان .

وتأتي هذه المذكرة بين الطرفين في إطار تحقيق الصالح العام للقضايا الحقوقية ، وتتكون من احدى عشر مادة تشكل إطاراً لتنمية التعاون و توطيد أواصر التنسيق المشترك بينهما فيما يتعلق بترسيخ مبادئ حقوق الإنسان والعمل على تعزيزها وتشجيعها ونشرها ، حيث تشمل المذكرة التعاون في مختلف الجوانب ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تبادل الخبرة والزيارات والاستشارات، والمطبوعات والدراسات، وتنظيم دورات تدريبية وورش عمل، وعقد فعاليات ومؤتمرات مشتركة، والمساهمة والتنسيق في دعم المجالات الحقوقية.

وبموجب هذه المذكرة، يعمل كل طرف، كلما أمكن ذلك، على إشراك الطرف الآخر في الأنشطة والفعاليات التي تكون موضع اهتمامه، وينظر الطرفان في إمكانية وضع مشروعات مشتركة ومحددة لتعزيز أهداف التعاون بينهما وفقا لإطار زمني محدد.

حضر توقيع الاتفاقية من الجمعية الكويتية لحقوق الانسان السيد عبدالرزاق متروك الرويلي _نائب رئيس مجلس الادارة والمحامي محمد ذعار العتيبي مدير مركز التطوير والتدريب فى الجمعية ومن المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان الأمين العام المساعد السيد ياسر صقر الشيراوي ونائب رئيس المؤسسة السيد عبدالله احمد الدرازي و مدير ادارة الشؤون القانونية السيد ياسر غانم شاهين والسيد نواف يوسف حسن رئيس وحدة الشؤن الادارية.
أضف تعليقك

تعليقات  0