معهد الكويت للابحاث العلمية: دراسة واستبيان عن سلوك الاسر باستهلاك الكهرباء والماء


أكد معهد الكويت للابحاث العلمية أهمية دراسة (سلوك الأسرة في إستهلاك الكهرباء والماء في دولة الكويت) التي يعدها المعهد حاليا نظرا الى ضرورتها في عملية المحافظة على موارد البلاد والارتقاء بالخدمات المقدمة من قبل وزارة الكهرباء والماء.

وقال مدير إدارة الاقتصاد التقني في المعهد الدكتور محمد العنزي في تصريح صحافي اليوم إن هذه الدراسة الميدانية تستهدف التعرف على أهم العوامل المؤثرة في سلوكيات الأسرة باستهلاك الكهرباء والماء في المنزل.

وأضاف الدكتور العنزي أن الدراسة تعتمد على جمع بيانات حول سلوك الاستهلاك من خلال قيام فريق عمل الدراسة بتصميم استبيان لاستيفاء بيانات ومعلومات وآراء عينة عشوائية من أسر كويتية وغير كويتية عن تركيبة الأسرة وحالتها الاجتماعية والاقتصادية وأنماط الإنفاق وطبيعة الاستهلاك بالمنزل.

وأوضح أن منهجية الدراسة تعتمد على زيارات ميدانية للمباني السكنية من قبل فريق العمل القائم بتجميع البيانات وذلك لاستيفاء الاستبيانات وأخذ قراءات عدادات الكهرباء والماء ابتداء من اليوم وحتى نهاية شهر مارس عام 2016 وسيزور الفريق الاسر المشمولة بالعينة العشوائية للدراسة مع ابراز هوية تعريفية وتصريح رسمي من قبل إدارة المعهد ووزارة الكهرباء والماء.

وذكر أن الدراسة تأتي بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مؤكدا سرية البيانات الخاصة بالأسر المشمولة بالدراسة كافة وعدم استخدامها لغير أغراض الدراسة وذلك بغية ضمان الوصول الى أكبر عدد ممكن من الاسر ولتحقيق الاهداف المرجوة منها.

وأعرب عن الامل في أن تتعاون الاسر مع فريق العمل لإتمام هذه الدراسة لما لها من مخرجات هامة وقيمة ضرورية في المحافظة على موارد دولة الكويت والارتقاء بالخدمات المقدمة من قبل وزارة الكهرباء والماء ما يعود بالنفع على الدولة عموما والمجتمع خصوصا.
أضف تعليقك

تعليقات  0