حماية البيئة: 33 مدرسة انضمت الى المدارس الخضراء 2014


أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة انضمام 33 مدرسة من المراحل التعليمية ابتدائي ومتوسط وثانوي الى برنامجها المدارس الخضراء الذي طرحته لمدارس وزارة التربية للعام الدراسي الحالي ويعنى بزيادة التوعية البيئية لدى الطلبة.

وقال عضو إدارة البرامج والأنشطة في الجمعية أحمد المقهوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن برنامج المدارس الخضراء بما يحويه من محاور المحاضرات وورش تطبيقية وعملية للمعلمين والمعلمات يقدم الدعم الفني والتخصصي للأنشطة المدرسية بالأندية البيئية للمدارس المشمولة في البرنامج.

وأوضح المقهوي ان الجمعية ضمنت البرنامج في نسخته الرابعة لهذا العام محاور عدة منها محور التجارب والمشاريع العلمية بعد مطالبات مدرسية بتعزيز المواد العلمية ومصادر المعلومات وخبرات متخصصي وخبراء الجمعية عبر إجراء مقابلات مع رؤساء الفرق واللجان بالجمعية.

وأضاف ان البرنامج تضمن ايضا محور دعم المشاريع العلمية للمدارس المشمولة في البرنامج حيث يضم ورشا عملية ومحاضرات متخصصة اضافة إلى زيارات حقلية وميدانية لمواقع بيئية ما يدعم تلك التجارب والمشاريع العلمية للمعلمين والمعلمات.

وذكر أن المحاور تطال أيضا ترشيد استهلاك المياه ومشروع إدارة المخلفات الصلبة في المدارس حيث تتم توعية الطلبة بأهمية التعرف الذكي بالمستهلكات والحد من انتاج النفايات اليومية في قطاع المدارس في وقت يجري العمل على محوري استهلاك الورق والبلاستيك.

وأشار الى اعلان الجمعية أخيرا ضم محور قانون حماية البيئة الجديد إلى فعاليات البرنامج التوعوي بغية تقويم السلوك الطلابي في ضوء التعريف بالقانون وموارده وعقوباته..
أضف تعليقك

تعليقات  0