الكيماويات: الصيانة الدورية للمصانع تنتهي 6 ديسمبر بتكلفة 32 مليون دينار




قال مدير العمليات ومدير الصيانة الدورية في شركة صناعة الكيماويات البترولية المهندس حمد السبيعي ان عمليات الصيانة الدورية لمصانع الشركة ستنتهي وفق ما هو مقرر لها في السادس من ديسمبر المقبل بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 32 مليون دينار كويتي.

واوضح السبيعي في لقاء مع مجلة (كيميا) الصادرة عن الشركة في عدد نوفمبر الجاري ان هناك تنسيقا كاملا مع المقاولين وعدد من الهيئات الخارجية لإنجاز الصيانة الدورية من دون حوادث مع الالتزام بانتهاء العمل في المدة المقررة وبالتكلفة المحددة.

وذكر ان الصيانة الدورية هي صيانة شاملة لمصانع الشركة تتم كل سنتين ونصف السنة حيث يتم التخطيط لتوقيف المصانع بالكامل وتنفيذ جميع الأعمال الميكانيكية والكهربائية وصيانة الآلات الدقيقة والأعمال المدنية الخاصة بالعوازل الحرارية واستبدال العوامل المساعدة والفحص التأميني لبعض المعدات وغيرها من الأعمال الأخرى المرتبطة بتحقيق التشغيل الآمن للمصانع.

وافاد بان الصيانة الدورية بدأت في السابع عشر من الشهر الماضي وان فريق الصيانة الدورية يعمل على وضع الخطط والاستراتيجيات والإعداد والتجهيز لكل ما يلزم لتنفيذ جميع أعمال الصيانة الدورية مثل الخطط التنفيذية التفصيلية لجميع المعدات وتحضير قطع الغيار اللازمة والتعاقدات المختلفة مع الشركات المتخصصة وتوفير الخبراء الفنيين والخدمات الفنية المتنوعة اللازمة للصيانة الدورية.

وقال انه تم تشكيل فرق فرعية لهذا الغرض تعمل على تنفيذ جميع الأعمال في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية المقررة مع الالتزام بتحقيق أهداف ونطاق عمل الصيانة الدورية مبينا ان مصانع الشركة التي سيتم عمل الصيانة لها هي (مصنع الأمونيا 2) و (مصنع الأمونيا 4) و (مصنع يوريا أ) و (مصنع يوريا ب
أضف تعليقك

تعليقات  0