اسرار زيت السمسم التجميلية



يعتبر السمسم الصديق المثالي للبشرة والشعر والاظافر لاحتوائه على كمية هامة من الفيتامينات والمعادن والمضادات الاكسدة ومكونات اخرى…
لدا اليك سيدتي بعض وصفات الجمال من زيت بذور السمسم التي تزرع في أفريقيا وآسيا منذ آلاف السنين.

- فوائد زيت السمسم.

* زيت السمسم لجفاف الشعر بحيث يقوم على تغذيته, وعلى زيادة لمعانه.

* يحتوى السمسم على مواد مضادة للجراثيم، مما يجعل الشعر منيعاً من العدوى

* الوقاية من أشعة الشمس, السمسم هو واحد من العديد من الزيوت التى توفر حماية (SPF4) نظرا للنسبة العالية من مضادات الأكسدة الموجودة فيها مما يمكنه حماية البشرة خلال تعرضها للأشعة فوق البنفسجية.

* يحتوي على فيتامينات، مثل فيتامين (ه) و (ب6) وهذه الفيتامينات تمنح زيت السمسم القُدرة على منح القوة للشعر وحماية لفروة الرأس.

* التخلّص من الشوائب له دور فعال في التخلّص من الشوائب المزعجة، ومشاكل حب الشباب، والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

* القضاء على جفاف البشرة وذلك لقدرته على الترطيب العميق واعادة نضارة البشرة وخطوط التجاعيد الرفيعة .

* يوصى باستخدام زيت السّمسم لتدليك الجسم بسبب صفاته الخاصّة . فزيت السّمسم المعصور هو الأنسب لعمل مساج منشط للجسم ويعطي البشرة لمعاناً غير متوقعاً.

- الوصفة الاولى زيت السمسم ترطيب البشرة.

* المكونات.
- 5 ملعقة من زيت السمسم.
-20 غرام من شمع العسل او النحل .
- زيت اساس الحامض.

* الطريقة.
على نار هادئة قومي باذابة شمع العسل مع زيت السمسم تم نضيف اليهم قطرتين من زيت اساس الحامض يترك الخليط حتى يبرد تم يطبق بالتساوى على الوجه.. (على شكل قناع) لمدة 15 دقيقة, بعد ذلك يشطف الوجه جيدا بالماء الفاتر ويوضع كريم ترطيب.مدة العلاج مرة واحدة في الاسبوع. ملاحظة بالنسبة للبشرة الحساسة لا يستعمل زيت اساس الحامض حيث يمكن تعويضه بزيت اساس الورد.
- الوصفة الثانية السمسم لترطيب الشعر.

* المكونات.
- 2 معلقة كبيرة زيت سمسم.
- ملعقة كبيرة عسل.
- اصفر بيضة واحدة.

* الطريقة.
في اناء نظيف تمزج جميع المكونات مع بعضها بعض حتى تحصلين على قوام متماسك .
بعدها قومي بتدليك شعرك بالخليط جيدا من جدور الشعر لغاية اطرافه خصلة خصلة ، ثم غضيه بفوضة مبللة بالماء الساخن ،اتركيها لمدة 45 دقيقة تم يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو ويدهن, مدة العلاج مرة في الاسبوع.
اخيرا فوائد زيت السمسم عديدة وهامه تجعل منه افضل الزيوت التجميلية على الاطلاق, بحيث يمكنك سيدتي اكتفاء به فقط بدون اضافات لمعالجة جميع مشاكل بشرتك على شكل مساج لبشرة الوجه او لفروة الراس.

أضف تعليقك

تعليقات  0