نقابة نفط الخليج تتساءل عن مصير العمالة الكويتية ومكتسباتها في "الخفجي"


أكد الدكتور فدغوش شبيب العجمي رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج في بيان صحفي ضرورة قيام إدارة الشركة بإصدار تعميم واضح وصريح لجميع العاملين لديها في عمليات الخفجي المشتركة يتضمن الفترة الزمنية لوقف الإنتاج وأسبابها ومصير العمالة الكويتية في تلك المنطقة والضمانات الكافية لحقوقها ومكتسباتها وعلاواتها .

وأوضح البيان ان في ظل غياب المعلومات الرسمية من جهة العمل يفتح الباب أمام انتشار الإشاعة بين العاملين في هذه المنطقة ،وتسود حالة من الاستياء العام ،والتذمر لديهم مما سيجعل بيئة العمل سلبية وستفقد الشركة أهم عنصر لديها تم بذل مجهود كبير في إعداده وتأهيله

ولفت الى أن المعلومات التي تصل للعاملين عبر وسائل الإعلام المختلفة كالصحف و المواقع الالكترونية والخدمات الإخبارية تؤكد لهم بما لا يدع مجالاً للشك بتقليص ميزانية عمليات الخفجي وعدد العاملين إلى 40% كذلك إلغاء بعض الامتيازات مثل بدل العمل الإضافي و الدورات التدريبية والتقييم السنوي و الزيادات السنوية والترقيات و غيرها كآثار تابعة لإيقاف عمليات الإنتاج وهي أهم الأمور التي لا يمكن السكوت عليها ويجب أن تتصدى لها الشركة وتوضحها في بيان أو تعميم يتسم بالشفافية ويضع النقاط على الحروف بشكل يضمن حقوق العاملين ويحفظ مكتسباتهم الوظيفية.

وقال الدكتور فدغوش في بيان له ان النقابة لن تألوا جهداً في سبيل ضمان مستقبل العاملين في المنطقة المقسومة و المحافظة على جميع امتيازاتها .

وتساءل عن صحة ما تداول بالصحف عن إعادة تشغيل حقل الخفجي وعودة الإنتاج خلال الخمس أيام القادمة ؟؟ وهل لدى الشركة علم بهذا الأمر؟ وهل تم بالفعل تحديد زمن قريب وقاطع لاستئناف العمليات في حقل الخفجي ؟؟

وتابع :هل قام مجلس إدارة الشركة بعقد اجتماعات لدراسة مدى تداعيات تقليص ميزانية عمليات الخفجي ومدى تأثيرها السلبي على مكتسبات العاملين هناك ؟

وأشار الى أن أبناء الكويت في الخفجي في الوقت الذي كانوا ينتظرون فيه لفتة حانية من قبل إدارة الشركة إلا أنهم في واقع الأمر وقعوا بين مطرقة الشريك وقوته وسندان الشركة وضعفها،وأصبحوا ضحية الصراعات والاختلافات

وشدد العجمي على مطالبته بضرورة الإفصاح عن الضمانات الكفيلة بحفظ حقوق ومكتسبات العاملين قبل أن تكبر الهوة ويزيد إصرار العاملين إلى اللجوء لأي سبيل يضمن لهم حقوقهم والتي نتمنى ألا يجبرنا عليها موقف الشركة السلبي الذي تسبب في الأذى النفسي لكافة العاملين وأحبط آمالهم وخيب ظنونهم .
أضف تعليقك

تعليقات  0