الداخلية تضبط شبكة لتزوير الرخص التجارية وشهادات الرصيد البنكية


تمكنت الادارة العامة لمباحث شؤون الاقامة في وزارة الداخلية من ضبط شبكة لتزوير الرخص التجارية للشركات وشهادات الرصيد البنكية قامت بتزوير اكثر من 400 معاملة.

وقالت ادارة الاعلام الامني في وزارة الداخلية في بيان صحفي الليلة ان معلومات وردت عن وجود تلك الشبكة وتم التأكد من صحتها مشيرة الى ان مباحث شؤون الاقامة ضبطت تسع شركات لمواطنين بالتعاون مع ادارة الشركات بوزارة التجارة والصناعة حيث أرشدوا عن متهمين من المقيمين بصورة غير قانونية.

واشار البيان الى ان المتهمين اعترفا بالحصول على الاوراق المزورة عن طريق شخصين آخرين يعملان بمكتب تخليص معاملات أحدهما من المقيمين بصورة غير قانونية ووافد مصري وقد تم ضبطهما واعترفا بقيامهما بعمليات التزوير مقابل مبالغ تراوح بين 500 و800 دينار حسب شهاده الرصيد البنكي.

وذكر ان مباحث شؤون الاقامة عثرت بحوزتهم على سبعة اختام باسماء وهمية لموظفين في بنك الكويت الوطني والبنك الاهلي المتحد واجهزة لطباعة تلك الشهادات واختام بنوك بجهاز الحاسب الآلي بالمكتب وبمواجهتهم اعترفوا باجراء اكثر من 400 معاملة مزورة لاسيما خلال فترة تقديم طلبات الحصول على قسائم زراعيه لشركات لم يتم قيدها بوزارة الشؤون.

واوضح البيان انه تم تسجيل قضية تزوير بمحررات رسمية وتزوير باوراق البنوك ويجري حصر جميع المعاملات التي تم انجازها بنفس الطريقة بالتنسيق مع وزاره التجارة والصناعة.

وبين ان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد يتابعان تكثيف الجهود للحد من انتشار الجريمة وتقديم مرتكبيها للعدالة.
أضف تعليقك

تعليقات  0