أعضاء مجلس الأمة يثمنون تسمية سمو امير البلاد قائدا للعمل الانساني




ثمن أعضاء مجلس الأمة في جلسة المجلس العادية اليوم الرسالة الواردة من صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح المتضمنة شكر سموه للأعضاء على تهنئتهم بمناسبة تسمية سموه "قائدا للعمل الانساني" وتسمية الكويت "مركزا للعمل الانساني".

واشاد النواب في كلمات خلال الجلسة بجهود سموه الانسانية ومبادراته الاغاثية في الازمات والكوارث حول العالم مشددين على اهمية توثيق هذا الحدث التاريخي وترسيخه من خلال انشاء مركز انساني عالمي في الكويت تأكيدا على التسمية التي حظيت بها البلاد من الامم المتحدة.

وقالوا ان هذا التكريم كان ثمرة سنوات عمل سموه الدبلوماسي ابان توليه وزارة الخارجية حيث بلغت المساعدات الكويتية كل شعوب العالم “كما كان انعكاسا للقلب الرحيم الذي يتمتع به سموه”.

واشاروا الى كلمة سمو الامير التي القاها خلال حفل التكريم الذي أقامه الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون في مقر المنظمة والتي تضمنت تأكيد سموه ان هذا التكريم هو تكريم لأهل الكويت وتقدير لمسيرتهم الخيرة في البذل والعطاء.

واضافوا ان هذا التكريم الذي جاء تقديرا لأعمال الكويت الخيرية وسجلها الحافل بالاستجابة الفعالة للازمات وايادي الخير من اهل الكويت وجمعياتها الخيرية وسام فخر واعتزاز يزيد من مسؤوليتها في العطاء والبذل الانساني والخيري.

ولفت احد النواب الى الاطراء والتصفيق الحاد الذي حظي به سمو الامير خلال كلمة رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الحالي الاسبوع الماضي عندما اشار الغانم الى تكريم سمو الامير من قبل الامم المتحدة
أضف تعليقك

تعليقات  0