والد فوزي العودة يؤكد ان ابنه "بصحة جيدة" و"لن يعرض على محاكمة" في الكويت

أوضح رئيس لجنة عوائل المعتقلين في غوانتانامو خالد العودة أن ابنه فوزي الذي وصل اليوم الى الكويت عائداً من المعتقل «بصحة جيدة» لكنه يعاني من «تلبك» بسيط في المعدة بسبب اضرابه عن الطعام في المعتقل بالإضافة الى «التواء في الكاحل الايسر» يشعر به في القدم عندما يضغط عليها بقوة، لافتاً من جهة ثانية الى انه "لن يتم عرض (ابنه) فوزي العودة على محاكمة، وهذا حسب الاتفاق بين الحكومتين الكويتية والاميركية".

وقال العودة اثناء تواجده في مستشفى الكويت العسكري برفقه نجله فوزي إن الحالة الذهنية لنجله "جيدة" لأنه تعرف على جميع أقاربه ومعارفه وتذكر أشياء قديمة.

وحول ما سيتم مع فوزي العودة بعد عودته الى الكويت قال «حسب الترتيبات التي تمت بين الجانب الكويتي والاميركي سيتم عرضه على المستشفى ويبقى مدة لا تقل عن اسبوع، ثم يعرض على المركز التأهيلي لمدة ستة أشهر بعدها يخرج ويعاد مرة اخرى للمركز لستة أشهر مماثلة الى أن يصدر تقرير المركز بحالته».

ونقل فوزى العودة رسالة من المعتقل الكويتي الاخير في غوانتانامو فايز الكندري، وقال العودة: «نعم انه يحمل رسالة طمأنة وسلام كثير لأهله وللكويتيين وأنه بصحة جيدة وأنه كان سعيدا جدا بإطلاق سراح فوزي».

ووجه خالد العودة "الشكر الكثير الى أمير الكويت لجهوده الحثيثة وحمله ملف المعتقلين الكويتيين في غوانتانامو أثناء مقابلاته مع الادارة الأميركية"، كما وجه الشكر "لولي العهد لدعمه المتواصل لمسار الافراج عن المعتقلين".

ووصل فوزي العودة الى الكويت صباح اليوم الخميس على متن طائرة أميرية وذهب الى المستشفى العسكري وسط حراسة أمنية مشددة. وافرجت السلطات الأميركية عن المعتقل الكويتي فوزي العودة بعد أن قضى 13 عاما في سجن غوانتانامو.

أضف تعليقك

تعليقات  0