أحمد الفهد: السماح بالحجاب في كرة السلة سيعتمد قريبا


يتجه الاتحاد الدولي لكرة السلة الى السماح قريبا للاعبات بارتداء الحجاب اثناء المباريات بعد ان اثارت هذه المسألة ضجة كبيرة في دورة الالعاب الاسيوية السابعة عشرة في كوريا الجنوبية التي اختتمت الشهر الماضي.

وكشف الشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) انه حصل على تأكيد من امين عام الاتحاد الدولي لكرة السلة باتريك باومان بالموافقة على ارتداء الحجاب في المنافسات في فترة قريبة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة رفض السماح لمنتخب قطر للسيدات بخوض منافسات اسياد اينشيون بسبب ارتداء عدد من لاعباته الحجاب، ما ادى الى انسحابه من الدورة.

وقال الفهد اليوم الخميس في بانكوك التي تحتضن الجمعية العمومية لانوك في اليومين المقبلين "الامر مرتبط بالثقافة اكثر من الدين، واذا كان الحجاب آمنا، كما سبق ان فعل الفيفا وبعض الاتحادات الاخرى، فاعتقد بأن الاتحاد الدولي لكرة السلة سيسمح بذلك".

واضاف "لقد تناقشنا معهم، وتوصلنا الى خريطة طريق، فقد اعلنوا السماح بذلك في بطولات الاندية ثم سيتم تقييم التجربة، واعتقد انها مسألة وقت ليس الا لان الامر سلك طريقه".

ولا تسمح قوانين الاتحاد الدولي (فيبا) لارتداء الحجاب اثناء المباريات، وقد بدأ قبل ايام العمل بفترة تجربة في مباريات للاندية و3×3 وليس على صعيد المنتخبات الوطنية.

واعتمدت معظم الاتحادات الرياضية الدولية الحجاب في الدورات الدولية والاولمبية، وآخرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

كما ان الاتحاد الدولي للجودو وافق على ذلك في اولمبياد لندن 2012 بعد نقاشات طويلة ادت الى السماح للاعبة السعودية وجدان شهرخاني بالمشاركة في الالعاب الاولمبية للمرة الاولى تاريخ الرياضة السعودية.
أضف تعليقك

تعليقات  0