5 مواد منزلية تساعدك في علاج نزلات البرد والسعال


تتسبب التغيرات الجوية التي تحدث في فصلي الخريف والشتاء إلى زيادة عدد الإصابات بالحمى والعدوى، إلى جانب الإصابة بنزلات البرد والسعال، مما يجعل الكثير يلجأ إلى الصيدليات والأطباء بحثا عن الدواء.

لكن قليل من الناس يلجأ إلى الطبيعة للبحث عن العلاج، فالطبيعة تحتوي على العديد من النباتات والأعشاب التي تعمل على علاج نزلات البرد والسعال والحمى دون أن تترك أي أعراض جانبيه، ومن أهم تلك المواد الطبيعية المنزلية التي تعتبر أكثر أمانًا وفاعلية في تخفيف الأعراض المرتبطة بالعدوى الفيروسية:

الزنجبيل يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، حيث يمتلك الكثير من الخصائص الطبيعية التي تجعله مسكنا يخفف أعراض الحمّى الفيروسية. ولتخفيف حدة مذاق مشروب الزنجبيل يضاف إليه قليلا من العسل.

الحلبة تساعد على الحد من أعراض الحمّى الفيروسية، عبر نقع ملعقة من بذور الحلبة في نصف كوب ماء طوال الليل، وتناول المشروب في الصباح، يمكن إضافة قطرات من الليمون (الحامض) والعسل لتعزيز فاعليته.

الكزبرة: إن تناول كوب من شاي الكزيرة المغلي، والمضاف إليه القليل من الحليب والسكر يعتبر علاجا ناجعا للإصابة بنزلات البرد والسعال؛ فبذور الكزبرة تحتوي على فيتامينات ومغذيات نباتية تساعد على تعزيز جهاز المناعة، إضافة إلى احتوائها على مضادات حيوية وزيوت طيارة قوية تساعد على مكافحة العدوى.

بذور الشبت تقوي بذور الشبت جهاز المناعة وتساعد على الاسترخاء، كما أنها مفيدة في خفض حرارة الجسم بسبب وجود مركبات الفلافونويد فيها بكثرة. وتستخدم بغلي ملعقة كبيرة من بذورها في كوب ماء لمدة 10 دقائق، يضاف إليها قليلًا من مسحوق القرفة، ويشرب دافئا لتخفيف الحمّى.

نشا الأرز يعمل نشا الأرز كعلاج طبيعي مدر للبول، ويعزّز جهاز المناعة، وهو مشروب مغذ للكبار والصغار لتقوية المناعة
أضف تعليقك

تعليقات  0