تزكية احمد الفهد رئيسا لانوك للسنوات الأربع المقبلة


زكت الجمعية العامة ال19 لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) في اجتماعها هنا اليوم الشيخ أحمد الفهد الاحمد الصباح رئيسا للاتحاد للسنوات الاربع المقبلة بصفته المرشح الوحيد للرئاسة.

واعرب الشيخ احمد الفهد في كلمة امام الجمعية بعد انتخابه رئيسا عن سعادته بهذه التزكية والتي 'ستلقي على عاتقي مسؤوليات كبيرة لاكون على قدر هذه الثقة' مثمنا تعاون الجميع معه ومساعدته على اداء مسؤولياته.

وبدأت الجمعية العامة اجتماعها برئاسة الشيخ احمد الفهد وبحضور رئيس الوزراء التايلندي برايوث تشان أوتشا ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ والتي يتضمن جدول اعمالها انتخاب منصبي الرئيس والنائب الاول للرئيس واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

ودخل رئيس الاتحاد الشيخ احمد الفهد الانتخابات كمرشح وحيد لمنصب الرئيس للدورة المقبلة ومدتها اربع سنوات بانتظار تزكيته من قبل الجمعية العامة لشغل المنصب فيما يدخل رئيس المجلس الاولمبي الاوروبي باتريك هيكي مرشحا وحيدا لمنصب نائب الرئيس ثم تبدأ انتخابات اختيار اعصاء المكتب التنفيذي.

وتعد هذه الجمعية العامة الاخيرة للدورة الحالية التي بدأت في عام 2010 برئاسة المكسيكي ماريو فاسكاس رانيا الذي استقال من منصبه في 2012 لتختار الجمعية العامة غير العادية التي اقيمت في موسكو في ابريل 2012 الشيخ احمد الفهد الصباح لرئاسة الاتحاد حتى نهاية الدورة.

ومن المقرر ان يشهد اجتماع الجمعية العامة الذي يستمر يومين اجراء سبع تعديلات على النظام الاساسي لانوك بالاضافة الى استعراض تقارير المجالس الاولمبية القارية ولجان الاتحاد وتقارير اللجان المنظمة للالعاب الاولمبية المقبلة.
أضف تعليقك

تعليقات  0