أخطر 9 اطعمه مسببه للسرطان..تجنبها






ساهمت التغيرات الضخمة في الحضارة الحالية على رفع مستوى رفاهية الإنسان وراحته وتقدمه، ولكن على الجانب الآخر فقد أدت الى اكتشاف الكثير من

 الأمراض التي لها تأثير بالغ وملموس في المجتمع وعلى رأسها مرض السرطان بأنواعه المختلفة. فالسرطان من اكثر الامراض التى تهدد الانسان والتى يفتقر

العلم حتى الان التوصل الى طرق علاجها. ولكن توصل العلم الى بعض الاسباب المسببه للسرطان ومنها اغذية و اطعمه معينه تساعد على انتشار السرطان فى الجسم و ربما تكون السبب الرئيسى لتواجده.
اليك مجموعة من الاطعمه المسببه للسرطان:

الفشار بالميكروويف:
يعتبر من الأطعمة الخطره المسببه لسرطان الكبد والخصية وسرطان البنكرياس لاحتوائه على مواد كيميائية تخلق نكهة الزبدة الصناعية.
الاطعمه الغير عضرية:
تسبب هذه الاطعمه فى السرطان بسبب المبيدات الحشرية التى يتم استخدامها اثناء الزراعه.
الطماطم المعلبه:
تفقد الطماطم فائدتها عندما تحفظ بعلب معدنية تحتوي على مواد كيميائية تعطل العمل الهرموني في الجسم
اللحوم المصنعه:
من اسباب السرطان لاحتوائها على الملح الزائد والمواد الكيميائيه. ولقد اثبتت الدراسات ان 1 من اصل 17 يلقى حتفه لتناوله ما لا يقل عن 160 غراما من اللحوم المصنعه
السلمون:
أظهر تحقيق أجرته صحيفة صنداي تايمز البريطانية أن سمك السلمون المدخن المصنوع من سلمون المزارع بأسكتلندا يحتوي على دهون أكثر من البيتزا, كما أن سمك سلمون المزارع يحوي ثلاثة أضعاف كمية الدهون الموجود في أسماك السلمون الطليقة التي تعيش في الطبيعة.ويحوى سلمون المزارع على مواد كيماويه وطريقة تغذية خاطئة مما تسبب السرطان للانسان.
رقائق البطاطس :
هذه الأطعمة الدهنية تسبب ارتفاع ضغط الدم والنكهات الاصطناعية والمواد الحافظة والألوان وهناك خطر آخر هو وجود acrymalide وهي مادة مسرطنة معروفة وجدت في السجائر.
الأطعمة المملحة والمدخنة:
تتم معالجة العديد من الأطعمة المالحة والمدخنة مع النترات الحافظة والذي يتغير في أجسامنا لمركبات النتروز والتى تسبب فى السرطان.
السكر الصناعى "سكر الدايت":
تنتج هذه المحليات مجموعة من المواد الكيميائية المسببة للسرطان وخاصة اورام الدماغ
المشروبات الغازية:
أظهرت الدراسات أن شرب اثنين فقط من المشروبات الغازية في الأسبوع يضاعف تقريبا من مخاطر الاصابة بسرطان البنكرياس.



أضف تعليقك

تعليقات  0