استخدام تقنية (قرص الكامرا) لعلاج وهن البصر للمرة الأولى في الكويت


كشف استشاري العيون الدكتور سامي الربيعة عن تقنية جديدة تسمى (قرص الكامرا) استخدمها للمرة الاولى في الكويت لعلاج وهن البصر التي تعد ظاهرة طبيعية تحدث لمعظم الاشخاص عند بلوغهم 40 عاما ويعانون صعوبة في رؤية الاشياءالقريبة منهم.

وقال الربيعة في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان تلك الظاهرة تحدث نتيجة تغيرات طبيعية داخل العين ينتج عنها تيبس تدريجي في عدسة العين وبالتالي تفقد قدرتها على التغير والتكيف لرؤية الأشياء القريبة مضيفا ان ذلك يحث ايضا بسبب وهن عضلات الجسم الهدبي وبالتالي يقل تحدب عدسة العين.

واوضح ان من يعاني من تلك الظاهرة يستعمل نظارة طبية لرؤية الاشياء القريبة مشيرا الى ان هناك العديد من الاشخاص الذين لا يحبذون استخدام النظارة الطبية او ينسونها في العديد من الاوقات.

وذكر ان المرأة قد تجد صعوبة في وضع مساحيق التجميل الخاصة بالعين اذا كانت لا ترى القريب منها وفي المقابل لا تستطيع استخدام النظارة الطبية اثناء وضع المساحيق مبينا ان هناك من لا يرى القريب بوضوح ولا يرى البعيد بوضوح وبذلك يحتاج لأكثر من نظارة طبية مما يجعله يعاني كثيرا ويحتاج الى العلاج.

وقال ان تقنية ( قرص الكامرا) تعالج تلك المشكلة لتجعل المريض يرى كل ما هو قريب بوضوح من دون استخدام نظارة طبية مضيفا ان تلك التقنية افضل من تقنية (رينبو) لانها لا تؤثر على سطح القرنية الا خلال الاسابيع الاولى من التركيب وان القرص يوضع لعين واحدة فقط حيث يقوم بدوره بتوضيح الرؤية في كلا العينين.

وافاد بان القرص هو حلقة ميكروسكوبية توضع بين طبقات القرنية الشفافة والهدف منه اعادة وضوح الرؤية القريبة وتقليل الاعتماد على نظارات القراءة من دون احداث تأثير كبير على الرؤية البعيدة.
واضاف الدكتور الربيعة ان تركيب القرص يتم خلال فترة لا تتجاوز 15 دقيقة بواسطة عمل جيب او فتحة بين انسجة طبقات القرنية على عمق 200 الى 250 ميكرونا.
أضف تعليقك

تعليقات  0