بيت الزكاة: نسعى الى تطوير مؤسسات الزكاة الخليجية وجعلها اكثر انتاجية


اكد نائب المدير العام للموارد والاعلام في بيت الزكاة محمد فلاح العتيبي هنا اليوم سعي مؤسسات الزكاة الخليجية الى تطوير عملها وجعلها اكثر انتاجية وفائدة في خدمة المحسنين والمستحقين مما ينعكس ايجابا على افراد المجتمع كافة.

وقال العتيبي في كلمة القاها في افتتاح البرنامج التدريبي (القيادة الذكية في ادارة الأزمات) الذي يستمر خمسة ايام بمشاركة ممثلين عن اجهزة وصناديق الزكاة بدول مجلس التعاون الخليجي ان "البرنامج يهدف الى تزويد المشاركين بمفهوم الازمات الادارية وكيفية ادارتها".

واضاف ان البرنامج التدريبي يسهم في تمكين المشاركين حول كيفية ادارة الازمات بالاساليب الحديثة المرتبطة بالتعامل مع الازمات حال نشوئها وذلك لتقليل المخاطر الناتجة عنها ومراحلها وكيفية التعامل مع الازمات في المؤسسات التي تعمل في هذا المجال.

من جانبه قال مدير ادارة الموارد البشرية في بيت الزكاة بدر المعتوق في كلمة مماثلة ان تنظيم هذه الورشة يأتي تنفيذا للتوصية الصادرة عن الاجتماع الرابع لرؤساء اجهزة الزكاة في دول مجلس التعاون الخليجي التي تهدف الى تبادل الخبرات واكتساب معارف ومهارات جديدة تساعد العاملين بأجهزة الزكاة على اداء واجباتهم بصورة افضل ورفع كفاءة الاداء المؤسسي لتلك الاجهزة.

وبين ان اجهزة الزكاة الخليجية تحرص على تنظيم وعقد هذه الورش ضمن توجهها لمواكبة التطورات والتحولات المتسارعة في مجال الادارة حيث اصبحت الادارة سر النجاح وسر الفشل على السواء في العمل المؤسسي بكل انواعه ومجالاته ومستوياته.

وذكر ان تنظيم هذه الورش التخصصية يؤكد حرص واهتمام رؤساء اجهزة الزكاة بدول مجلس التعاون الخليجي على تطوير العمل في تلك الاجهزة والنهوض بها نحو الافضل لتتواكب مع مستجدات العصر الحديث في مجال الادارة الحديثة.

وقال ان العالم بدأ يتجه الى تطبيق اسس ومعايير ومبادئ الحوكمة في كل قطاعاته ومؤسساته بما يحقق اعلى مستويات الكفاءة في الاداء المؤسسي لاجهزة الزكاة لتتمكن من مواجهة التحديات المعاصرة وتوظيفها في خدمة فريضة الزكاة.
أضف تعليقك

تعليقات  0