الوزير العيسى: هدفنا تعزيز المواطنة الخليجية وبناء وتخريج الشخصية الخليجية الخلاقة


اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى هنا اليوم اهمية الدور الذي تؤديه ورش العمل والندوات الخليجية المشتركة الساعية الى ترسيخ مفهوم المواطنة الخليجية كمحور اساسي في تعزيز ذلك المفهوم وترسيخه.

وقال العيسى في كلمته في افتتاح اعمال ورشة (تعزيز المواطنة الخليجية) التي تنظمها وزارة التعليم العالي وتستمر يومين ان الورشة تستهدف توثيق اواصر المحبة والاخاء بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي وفقا لقرارات مؤتمر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدول المجلس في اجتماعهم ال 16 في الرياض مؤخرا .

ورحب بالوفود الخليجية المشاركة مضيفا ان اجتماع الرياض حث مؤسسات التعليم العالي الخليجية على زيادة عقد ورش العمل والندوات المشتركة الساعية لترسيخ مفهوم المواطنة الخليجية كمحور اساسي في تعزيز المواطنة الخليجية وهذا هو الهدف من الورشة.

من جانبه اكد الامين العام المساعد لشؤون الانسان والبيئة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبدالله الهاشم في كلمته حرص قادة دول مجلس التعاون على توفير العيش الرغيد وسبل الراحة للمواطنين الخليجيين وجهودهم الرامية لتأمين حياة آمنة ومستقرة لهم.

وقال الدكتور الهاشم ان المتتبع لهذه الارداة يرى جليا القرارات المتتالية الخاصة بالمواطنة الخليجية والتي تهدف الى ترسيخها وتعزيز البرامج الخاصة بها والتي من شأن تطبيقها تحقيق طموحات وآمال الشباب في تفعيل دورهم لدفع مسيرة العمل الخليجي المشترك وتعزيز المواطنة الخليجية.

واشار الى اهمية الورشة في تعزيز المفاهيم الخاصة بالمواطنة الخليجية وبناء وتخريج الشخصية الخليجية الخلاقة من خلال ما ستخرج به من مناقشات ستسعى الامانة العامة لبحث سبل تنفيذها لتؤكد على المشاركية بأهمية التعامل مع المعطيات الجديدة والمختلفة للأخطار المحدقة التي تستهدف عقول الشباب.

من جانبها قالت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي ميسرة الفلاح ان اجتماع مؤسسات التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي يعتبر سلسلة من الانجازات الاكاديمية الخليجية وذلك من خلال مشاركة هذه المؤسسات في الورشة وتقديم اوراق عمل بلغت 15 ورقة علمية.

وذكرت الفلاح ان الاجتماعات تعكس صورا من صور العلاقات الخليجية المبنية على اواصر اجتماعية وتعليمية متينة تسعى الى تحقيق هدفها المنشود من قبل قادة ورؤساء دول الخليج العربية لتحقيق المفاهيم الوطنية الخليجية.

وأوضحت ان الورشة تستهدف تعزيز مفهوم المواطنة الخليجية من خلال الاستفادة من البرامج المشتركة في مؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون وحث مؤسسات التعليم العالي على تكثيف عقد ورش العمل والندوات المشتركة الساعية لترسيخ مفهوم المواطنة الخليجية.
أضف تعليقك

تعليقات  0