طريقة بسيطة لعلاج الصداع بشكل سريع وفعال






الكثير من الأشخاص يعانون عادة من الصداع الذى يعتبر من أكثر الأعراض انتشاراً بين البشر، والذى ربما يكون ناتجا عن مرض عضوى معين أصيب به الشخص، أو ربما ينتج عن مرض غير عضوى، نقدم لكم بعض الخطوات والطرق البسيطة لعلاج الصداع:

1 – تقول منظمة الصحة العالمية أن الصداع لا يتطلب فحوصاً غالية الثمن ولا الاستعانة بأخصائيين مكلفين، ولكن تُعد الرعاية الصحية الأولية هى الإطار الذى يتم فيه غالباً وبشكل ملائم للتدبير العلاجى لاضطراباته.

2 -تجنب سوء التدبير العلاجى وتعديل نمط الحياة بشكل مناسب.

3 - الاستخدام الواعى للعلاجات الصيدلانية ذات المردودية.

4 - الزنجبيل: حيث يتميز بالعديد من الفوائد التى تساهم فى علاج الكثير من الأمراض من بينها الصداع بجانب قدرته على تقوية الذاكرة والتخلص من النسيان.

5 - زيت النعناع: يمكنه القضاء على آلام الصداع فى غضون دقائق، حيث يحتوى على مادة “أسيتاميوفين“، وهى المادة الموجودة فى الأقراص المستخدمة فى علاج الصداع مثل “البنادول“، والتى تساهم بشكل كبير فى تخفيف ألم الصداع النصفي، ولكن ينصح الأطباء، الحوامل والأطفال بضرورة الابتعاد عن استعمال هذا الزيت.

6 - يحذر الأطباء من الإفراط فى تناول العقاقير والأدوية التى تعالج الصداع مثل منتجات اسيتامينوفين، تايلينول، والعقاقير المضادة للالتهابات (المسكنات).
أضف تعليقك

تعليقات  0