إقتصاد

العراق: «كورونا» رفع نسبة الفقر إلى 31.7 بالمئة

قال وزير التخطيط العراقي خالد بتال، ان نسبة الفقر في بلاده ارتفعت إلى 7ر31 بالمئة بسبب جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) بعد أن كانت تبلغ 20 بالمئة في عام 2018.
وذكر بتال في بيان ان وزارة التخطيط العراقية انجزت أخيرا وبالتعاون مع البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وفريق مبادرة اوكسفورد للفقر والتنمية البشرية دراسة تفصيلية عن تقويم تأثير الجائحة على الفئات الهشة في المجتمع العراقي.
واوضح ان الدراسة بينت ان عدد الفقراء بموجب هذا الارتفاع بلغ 4ر11 مليون فرد بعد ان كان قبل الازمة نحو عشرة ملايين فرد مضيفا ان نسبة الفقر بين شريحة الاطفال دون سن ال 18 بعد جائحة كورونا بلغت ما نسبته 38 بالمئة.
وتفرض الحكومة الاتحادية في بغداد والحكومات المحلية في المحافظات حظرا شاملا او جزئيا بين الحين والآخر للحد من انتشار الفيروس الامر الذي أثر سلبا على الواقع الاقتصادي في البلاد.
وأعلنت وزارة الصحة العراقية في وقت سابق اليوم تسجيل 94 حالة وفاة و2741 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وذكرت الوزارة في بيان ان الإصابات الجديدة التي تمثل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ تفشي الجائحة أدت إلى ارتفاع اجمالي الاصابات المسجلة في عموم المحافظات العراقية بما فيها محافظات اقليم كردستان العراق إلى 67442 إصابة توفي منهم 2779 شخصا في حين تماثل للشفاء 37879 شخصا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق