محليات

وزير التربية: حريصون على تنفيذ توصيات أعضاء مجلس الأمة بشأن القضايا التعليمية

أكد وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي الكویتي الدكتور سعود الحربي حرصه على تنفیذ توصیات أعضاء مجلس الأمة بشأن القضایا التعلیمیة المختلفة التي استلمھا رسمیا الاسبوع الماضي.

وقال الحربي في تصریح صحفي على ھامش اجتماعھ الیوم السبت مع وكلاء الوزارة المساعدین في مختلف القطاعات إن (التربیة) تسعى خلال الفترة القلیلة المقبلة إلى تنفیذ التوصیات المشار إلیھا مثل الاستعجال بتسكین الوظائف الاشرافیة الشاغرة ونقل المنصة التعلیمیة من النطاق التجاري إلى النطاقات الحكومیة.

وأشارإلى حرص الوزارة على استیفاء كل المعاییر الصحیة في الخطة الشاملة للدراسة التي ستعرض على مجلس الوزراء خلال الاسبوع المقبل مشددا على أن الھدف الأساسي للجمیع الحفاظ على صحة الأبناء الطلبة وأعضاء الھیئتین التعلیمیة والإداریة وكافة المنتسبین.

ولفت الى الإستعانة بأساتذة جامعة الكویت المتخصصین في نظم وتقنیة المعلومات لإعادة بناء إدارة نظم المعلومات وتطویر البنیة التحتیة واستكمال أعمال الإعداد للتعلیم الالكتروني والتعلیم عن بعد وذلك بالتعاون مع القائمین على المشروع حالیا في الوزارة الذین بذلوا جھودا حثیثة لإنجاحه.

وبین أنھ تم اتخاذ خطوات جادة لاستكمال أحد المشروعات الاستراتیجیة المتوقفة وھو ربط مدارس الوزارة بشبكة الألیاف الضوئیة وذلك من خلال التنسیق والتعاون مع وزارة المواصلات آملا أن یتم إنجاز المشروع الذي من شأنھ إحداث نقلة نوعیة في الوزارة وتشغیله قبل بدء العام الدراسي 2020-2021.

وأفاد الحربي أن الوزارة تسعى كذلك إلى توفیر الخدمات (أون لاین) وإنشاء تطبیقات إلكترونیة تسھل على الموظفین إجراءات
المراجعات وإنجاز المعاملات إلكترونیا في جمیع الإدارات لافتا الى ضرورة الاستفادة من جمیع الإمكانات التقنیة والفنیة والسواعد والكفاءات الوطنیة المتاحة.

وأكد التزامه بتوجیھات مجلس الوزراء الخاصة بترشید الانفاق واقتراحات وزارة المالیة في ھذا الشأن ومنھا إلغاء عقود السیارات والمستشارین باستثناء العاملین على أنظمة (IT (وتخفیض عقود النظافة والضیافة وغیرھا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق