محليات

مطار الكويت الدولي يستأنف رحلاته التجارية وفق اشتراطات السلطات الصحية

یستأنف مطار الكویت الدولي رحلاته التجاریة اليوم السبت بعد توقفھا منذ نھایة یوم 13 مارس الماضي بسبب جائحة كورونا كوفید – 19 وفقا لاشتراطات السلطات الصحیة المعنیة في ھذا الشأن.

ووافق مجلس الوزراء في 29 یونیو الماضي على خطة من 3 مراحل لتشغیل الرحلات التجاریة في مطار الكویت ذھابا وإیابا اعتبارا من الأول من أغسطس 2020.

ووضعت خطة التشغیل بعین الاعتبار أھمیة الالتزام بالإجراءات الوقائیة والاحترازیة الصادرة من السلطات الصحیة حیث سیتم تطبیقھا على المسافرین من خلال مقاییس معتمدة یتوجب اتباعھا التي من شأنھا وقایة المسافرین والعاملین في ھذا المجال بالإصابة بھذا الفیروس.

وسیتم اعادة تشغیل الرحلات التجاریة بشكل تدریجي وفقا لما جاء بھ قرار مجلس الوزراء بشأن مراحل خطة العودة التدریجیة إلى الحیاة الطبیعیة في البلاد.

وتبدأ المرحلة الأولى اليوم وتستمر ستة أشھر بنسبة تشغیل لا تزید على 30 في المئة وعدد الركاب المتوقع لا یزید على 10 آلاف راكب یومیا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 100 رحلة یومیا.

أما المرحلة الثانیة فتبدأ من 1 فبرایر 2021 وتستمر أیضا ستة أشھر بنسبة تشغیل لا تزید على 60 في المئة وعدد الركاب المتوقع لا یزید على 20 ألف راكب یومیا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 200 رحلة یومیا.
وتبدأ المرحلة الثالثة والأخیرة من 1 أغسطس 2021 بنسبة تشغیل 100 في المئة وعدد الركاب المتوقع أكثر من 30 ألف راكب یومیا والحد الأقصى
المتوقع للرحلات 300 رحلة یومیا.

وأصدرت الإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة في 21 یولیو تعمیما للبروتوكول الصحي للتشغیل التجاري في مطار الكویت الدولي والدلیل الإرشادي لممثلي الجھات التنفیذیة لإعادة تشغیل الرحلات التجاریة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق