محليات

الغذاء: نتطلع لتبني سياسات هادفة لتحسين صحة وتغذية المجتمع

قال مدیر عام الھیئة العامة للغذاء والتغذیة الكویتیة عیسى الكندري الیوم الاثنین ان الھیئة تتطلع الى تبني سیاسات ھادفة من شأنھا تحسین صحة وتغذیة المجتمع وضمان الأمن الغذائي للمستھلكین.

واضاف الكندري في كلمة افتتاح مؤتمر (عمل تغذیة الأمھات والرضع وصغار الأطفال) الذي یستمر یوما واحدا ان تلك السیاسات التي تسعى الھیئة لتبنیھا تستند الى دراسات وبحوث مبنیة على اسس علمیة من خلال قطاع شؤون تغذیة المجتمع وقطاعاتھا الاخرى وبمشاركة وزارة الصحة وبالتعاون مع جمیع الجھات الحكومیة المعنیة.

وأوضح ان الدول الأعضاء الدائمین في الأمم المتحدة یلتزمون بتبني وتنفیذ الإعلانات السیاسیة المعنیة بالصحة لتحسین وتنمیة فئات المجتمع ومن أھمھا الأمھات والرضع وصغار الأطفال.

وأشار الى ان الامم المتحدة اصدرت في عام 2000 أھداف التنمیة الالفیة وتلتھا عدة توصیات تطالب الدول بالالتزام بوضع الخطط وتنفیذھا لتحسین الوضع الغذائي والصحي لشریحة الامھات والرضع وصغار الاطفال وتحقیق الأھداف المنشودة.

من جھتھا اكدت نائب المدیر العام لشؤون تغذیة المجتمع الدكتورة نوال الحمد في كلمة مماثلة اھمیة الدور التنموي والصحي لھذه الفئات العمریة بما یلزم دولة الكویت بتبني وتنفیذ الاستراتیجیات ذات العلاقة بالتعاون مع المنظمات الدولیة وفي مقدمتھا (الیونیسیف) ومنظمة الصحة العالمیة.

وبینت الحمد انه على المستوى المحلى تحرص الجھات المعنیة في دولة الكویت بتطبیق مبدأ الشراكة مع القطاعات الحكومیة والقطاع الخاص وجمعیات النفع العام وغیرھا لتحقیق الأھداف المرجوة مثمنة الجھود البارزة لاعضاء اللجنة التنفیذیة في وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى