إقتصاد

“ألافكو” تحقق 9 ملايين دينار أرباحاً صافية في الربع الأول من العام الحالي

اعلنت شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات الكويتية تحقيقها تسعة ملايين دينار كويتي (نحو 30 مليون دولار امريكي) ارباحا صافية بالربع الاول من العام المالي (2019-2020) والمنتهي في 31 ديسمبر الماضي.


وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان ارباحها خلال الربع الاول نمت بنسبة 103 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مبينة ان ربحية السهم بلغت 44ر9 فلس في حين ارتفعت ايراداتها الاجمالية الى 9ر31 مليون دينار (نحو 3ر105 مليون دولار) بنمو نسبته 23 في المئة.


واضافت ان الايرادات التشغيلية من التأجير بلغت 1ر30 مليون دينار كويتي وشكلت 4ر94 في المئة من اجمالي الايرادات مبينة ان اجمالي الاصول ارتفع بنسبة 22 في المئة ليبلغ 5ر1 مليار دينار (نحو 95ر4 مليار دولار).


ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة الشركة احمد الزبن قوله ان (الافكو) تمكنت من المحافظة على متانة الوضع المالي مستندة على قوة الاداء التشغيلي وتنفيذ الاستراتيجية القائمة على تعزيز الأعمال الاساسية.


واضاف الزبن ان نموذج اعمال الشركة يقوم على الشراكات الاستراتيجية طويلة المدى والتي تربط الشركة مع كبار مصنعي الطائرات في العالم.


وذكر ان الشركة عززت محفظتها من الطائرات المؤجرة لتصل الى 72 طائرة فضلا عن 99 طائرة تحت الطلب لافتا الى ان جميع الطائرات التي سيتم تسليمها في عام 2020 قد تم تأجيرها بالكامل.


واسست (الافكو) عام 2000 وادرجت في بورصة الكويت عام 2006 وتقوم بتمويل شراء الطائرات وتاجيرها وتقديم خدمات الادارة والتسويق والخدمات الاستشارية المتعلقة بمجال صناعة الطيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى