مجلس الأمة

السبيعي: أبلغت وزير الدفاع بأنه سيتحمل المسؤولية حال استلام طائرات “الكاراكال”

أكد النائب الحميدي السبيعي أنه سيستجوب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور في حال ثبت وجود أي خلل في أي من طائرات الكاراكال التي ستصل إلى الكويت . 

وقال السبيعي، في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، إن الطائرات من نوع كاراكال التي اشترتها الكويت موقوفة في هولندا وأغلب دول العالم، مبينًا أنه أبلغ الوزير أنه سيتحمل المسؤولية إذا تم استلام الطائرات.

وقال السبيعي إن لديه معلومات بأوامر صدرت بتكليف ضباط طيارين بالتوجه إلى فرنسا بتاريخ 26 فبراير الجاري لاستلام طائرتين على أن تصل الطائرتان إلى الكويت بتاريخ 1 مارس المقبل.

وأضاف “يوم الأحد الماضي بعثت كتابًا صدر من وكيلة وزارة الدفاع المساعد للتجهيز الخارجي بالتكليف  إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، عبر رسالة هاتفية، وقلت له إن هذا الكتاب غير مقبول وفيه عبارات تثير الشبهة”.

 ووأوضح السبيعي أن الوكيلة المساعدة ذكرت في كتابها أنه يمكن استلام الطائرات حتى ولم يصل التقرير الفني للشركة حول ما تعرضت له الطائرتان من خلل، وإن ذلك لا يعيب”. وبين أنه إذا وصلت أي من الطائرات وتعرضت لأي خلل فإن الاستجواب سيقدم إلى وزير الدفاع في اليوم التالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى