محليات

«التربية»: إعادة النظر في وثيقة المرحلة الابتدائية.. وعدم تكليف المعلمين بأي أعباء مالية

استقبل وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي، بمكتبه بديوان عام الوزارة عدداً من سفراء الدول الشقيقة والصديقة في البلاد، وذلك لتناول القضايا التربوية والتعليمية، وقد تبادل د.الحربي مع كل من سفير المملكة الأردنية الهاشمية صقر أبو شتال و سفير دولة قطر الشقيقة بندر بن محمد العطية، و المستشار الثقافي بسفارة مملكة البحرين لولوة البنعلي ، وسفير دولة فلسطين رامي احسان طهبوب ، وسفير الجمهورية التونسية أحمد بن الصغير ، وسفير الاتحاد الأوروبي الدكتور كرستيان تيودور ، والسفير الايطالي كارلو بالدوتشي ، وسفير الجمهورية الألمانية شتيفان موبس، سبل التعاون في المجالين التربوي والتعليمي.

وعلي جانب اخر، قالت الوزارة في بيان صحافي علي موقعها الرسمي ان الوكيل المساعد للتعليم العام أ. أسامه السلطان، ترأس اجتماعاً مع مدراء عموم المناطق التعليمية وبحضور الموجه الفني الأول للحاسوب بالإنابة أ. نجيبة دشتي في مكتبه صباح اليوم.

وتم خلال الإجتماع بحث العديد من المواضيع والاقتراحات الهامة والتي قدمها عدد من المعلمين والمعلمات الذين التقوا بوزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي في لقاء الميدان التربوي مساء أمس.

وناقش السلطان أيضا خلال الإجتماع مقترح تعديل بند التقويم في وثيقة المرحلة الإبتدائية ، بالإضافة إلى مقترح توحيد إجازة نصف السنة بين كافة المراحل التعليمية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب .


كما أشار السلطان إلى أهمية ادخال التقييم لجميع العاملين في الوقت المحدد تفادياً لأي عراقيل قد تحدث وتعيق من الترفيع الوظيفي أو الأعمال الممتازة.


وشدد السلطان على أهمية عدم تكليف المعلمين بأية أعباء مالية أو عينية وعدم ربط المساهمات ببند التعاون.


كما تمت مناقشة ضوابط حفلات تكريم الفائقين والخريجين والحرص على ابلاغ مديري ومديرات المدارس بعدم تكليف أولياء الأمور والطلبة والهيئة التعليمية بأي مساهمات مالية أو عينية والبعد عن مظاهر البذخ والمبالغة في هذه الحفلات على أن تكون هذه الحفلات داخل أسوار المدرسة.


وتطرق الاجتماع إلى أهم الإستعدادات لإختبارات الفصل الدراسي الثاني وضرورة الحرص على توزيع الهيئة التعليمية بعدالة ودقة على كافة المدارس لتسير الاختبارات بسهولة ويسر دون أية عوائق.


كما قدمت الموجه الفني الأول للحاسوب بالإنابة أ. نجيبة دشتي خلال الاجتماع عرضا كاملا لمشروع ” تكنوسوفت ” ليتسنى للمدراء العموم الإلمام الجيد بالمشروع.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى