محليات

«اتحاد المصارف» يشارك في «تطوير القيادات التنفيذية» بسلطنة عمان

نظم معهد الدراسات المصرفية (برنامجأ تدريباً) بالتعاون مع كلية هارفارد الأميركية لإدارة الأعمال حول “تطوير القيادات التنفيذية في القطاع المالي والمصرفي”، وذلك ضمن إطار مبادرة “كفاءة” التي أطلقها بنك الكويت المركزي برعاية وحضور محافظ بنك الكويت المركزي معالي الدكتور محمد يوسف الهاشل والرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني طاهر العمري وعدد من المتدربين من القطاع المصرفي الكويتي وشركات الاستثمار.

وقال أمين عام اتحاد مصارف الكويت د.حمد الحساوي إن اتحاد مصارف الكويت شارك في البرنامج بحضور فجر القناعي من دائرة العلاقات العامة للاتحاد ، مشيداً بتنظيم البرنامج التدريبي للعام الحادي عشر في سلطنة عمان الشقيقة الذي يأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين مصارف الكويت والمصارف الخليجية.

واكد أن مشاركة المتدربين من مختلف الدول الخليجية يعزز من عمليات التأهيل وإطلاع المشاركين على آخر المستجدات المتعلقة بفنون القيادة في المصارف والنظم المالية الحديثة المتبعة في المصارف العالمية وكيفية الحماية من المخاطر.

وأضاف الحساوي إن برنامج ” تطوير القيادات التنفيذية في القطاع المالي والمصرفي بدأ منذ 11 عاماً على المستوي العالمي، وعلى مستوي دولة الكويت منذ عام 2010، منطلقاً من دولة الكويت ليشمل عدداً من دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2011، مشيراً إلى أن البرنامج يعد من البرامج المتميزة عالمياً في مجال القيادة التنفيذية لقطاعات المال والمصارف وأول برنامج تقدمه جامعة هارفاد في منطقة الخليج العربي.

ولفت إلى أن البرنامج التقني والمتخصص قدم وفقاً لمعايير العالمية التي تطبقها كلية هارفارد لإدارة الأعمال والذي يستهدف القيادات التنفيذية من مستويات مدير إدارة وفوق، موضحاً أن البرنامج حمل شعار ” الخدمات المالية الرائدة في عالم سريع التغير، متضمناً نظم التخطيط الاستراتيجي للقياديين وفن استخدام أدوات الإدارة والقيادة الاستراتيجية في المصارف.”

وذكر د.الحساوي أن إقامة البرنامج يعزز من معرفة المشاركين لأهم المفاهيم الأساسية للإدارة والقيادة الاستراتيجية والتعرف على أبرز النماذج الرائدة والتجارب العالمية الناجحة في مجال الإدارة والقيادة في المصارف والنظام المالي وطرق الحماية، لافتاً إلى أن المشاركين في الدورة التدريبة بلغ عددهم 46 من كافة الدول الخليجية وناقشوا خلال البرنامج سبل التخطيط الاستراتيجي ومتابعة وتنفيذ وتقييم الخطط الاستراتيجية.

وأعرب د. الحساوي عن فخره واعتزاره بالمشاركين من كافة المصارف في دول مجلس التعاون الخليجي، مشيداً بالجهد المبذول من قبل الجميع للاستفادة من فعاليات البرنامج وتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى