محليات

التربية: أسئلة اختبارات الفصل الدراسي الثاني واضحة ومن واقع المنهج

اجتمع الوكيل المساعد للتعليم العام أ. أسامه السلطان مع موجهي عموم المواد الدراسية في مكتبه امس، وذلك تزامناً مع بدء مقابلات الوظائف الإشرافية والتي ستنطلق صباح اليوم في ثانوية صلاح الدين بمنطقة الزهراء .


وتطرق السلطان خلال الإجتماع إلى أهمية أن تكون أسئلة المقابلات مباشرة وواضحة ، متمنيا التوفيق لجميع المقبلين على هذه المقابلات.


كما تم خلال الإجتماع مناقشة مشروع تعديل وثيقة المرحلة الإبتدائية وطرح المقترحات بخصوصها.


وناقش السلطان أيضاً هيكل التوجيه الفني والمعروض حالياً على ديوان الخدمة المدنية من خلال لجنة تم تشكيلها من مختصين ، أما فيما يختص بمهام الموجه الفني وتوصيفها فقد أشار السلطان إلى أنه تم رفع مقترح يختص بدور الموجه الفني بتقييم أداء رئيس القسم وجاري مناقشته في مجلس الخدمة المدنية ، مثمناً الدور الهام والحيوي الذي يقوم به التوجيه الفني من ناحية الإشراف والتدريب المهني للهيئة التعليمية ، مشدداً على استمرار دور الموجه الفني في زيارته للمدارس وللهيئة التعليمية ورفع التقارير الفنية لتلك الزيارات للإدارات المدرسية.

كما تم التطرق السلطان أيضاً لأهم الاستعدادات لاختبارات الفصل الدراسي الثاني ، حيث تم التأكيد على ضرورة أن تكون الأسئلة واضحة ومباشرة من واقع المنهج وأهمية مراعاة الفروقات الفردية لأبنائنا الطلبة والطالبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى