دولي

خوفاً من انتشار كورونا.. ممرضات الصين يحلقن شعرهن

تخلت عن شعرها لتأدية واجبها الإنساني “لو وينين” إحدى أعضاء الفريق الطبي في ووهان الصينية، تصطف وزميلاتها بانتظار دورهن لحلاقة شعرهن.

يقول الأطباء والممرضون إن الشعر يعيق عملهم إذ يضطرون لارتداء بدلات واقية لمدة 6 ساعات يومياً.

كما يخشون أن تنتقل إليهم عدوى كورونا من خلال الشعر بسبب احتكاكهم المباشر بالمرضى.

نظراً للحجر الصحي لا تسطيع الفرق الطبية مغادرة المشافي لتبرز شجاعة الحلاق الشاب “شين جي” بالتطوع لحلاقة شعر الفريق الطبي بالمجان.

ويقول الحلالق “شين جي” عن تجربته: “لقد أرادوا أن يمنحوني حوالي 1435 دولارًا أمريكيًا كجائزة. لكنني رفضتها وطلبت منهم التبرع بالمال إلى المستشفى لمساعدة من هم في أمس الحاجة إليها.

“شين جي ” استلهم شجاعته من شجاعة الممرضات ويصف تجربته قائلاً: “”كنت خائفاً بعض الشيء في البداية ، لأن المستشفيات هي الأماكن التي توجد بها معظم البكتيريا والفيروسات.

ولكن يجب القيام به ، يجب أن يأتي شخص ما للمساعدة.

أرسلت الصين فرقاً طبية إلى ووهان لمكافحة فيروس كورونا Covid-19 عدد الفرق في المدينة الموبوءة وصل إلى 156 فريقاً، تضم أكثر من 18 ألفاً بين أطباء وممرضين ومسعفين.

ويعيش في ووهان الصينية التي انتشر منها فيروس كورونا نحو 11 مليون شخص، وبدأ تفشي الفيروس فيها في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي ليصل إلى 24 دولة خارج الصين .

وظهرت أكثر من 2500 إصابة جديدة في الصين وحدها في الـ 24 ساعة الماضية فقط.، رغم تطمينات بثتها الحكومة الصينية حول احتواء المرض.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية قد قال إن بعثة تقودها المنظمة إلى الصين ستبدأ عملها، في التحقيق في تفشي المرض الأحد المقبل، مع التركيز على كيفية انتشار الفيروس وشدته.

وستبحث البعثة، التي تتكون من 12 عضوا دوليا و 12 من نظرائهم الصينيين، في كيفية ومتى أصيب أكثر من 1700 عامل من الأطقم الطبية بالفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى