محليات

الذويخ: توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الكويت ومصر

أعرب رئیس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي عن تقدیره الكبیر لدولة الكویت وعلى رأسھا حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على دعمھا لبلاده.

وقال سفیر دولة الكویت لدى مصر محمد الذویخ في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) ان ذلك جاء خلال لقائه مع رئیس الوزراء المصري.

واضاف السفیر الذویخ ان مدبولي أشاد خلال اللقاء بالعلاقات المتمیزة التي تربط بین قیادتي البلدین الشقیقین مؤكدا انھا محل تقدیر من الرئیس المصري عبدالفتاح السیسي وكافة أعضاء الحكومة المصریة.

وأوضح أنه ناقش مع رئیس مجلس الوزراء المصري موضوعات متعلقة بالمصالح الكویتیة في مصر.

وأكد الذویخ أھمیة دور اللجنة العلیا المشتركة بین البلدین والتي من المقرر ان تعقد أعمالھا قریبا في الدفع قدما نحو مستویات أعلى للعلاقات بین البلدین.

ودعا في ھذا الاطار المسؤولین في البلدین الى دعم أعمال اللجنة المشتركة التي سیتم على ھامشھا توقیع عدد من الاتفاقیات ومذكرات التفاھم فى مجالات التعاون المختلفة بین البلدین .

وقال الذويخ إنه سيتم خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة في جمهورية مصر العربية في شهر مارس المقبل توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات الاتصالات والمتاحف والآثار والاستثمار وتعزيز دور اللجان الفنية الاقتصادية بين البلدين.
وفي تصريح صحفي أشار الذويخ الى أن هذه اللجنة أسهمت بشكل كبير في دفع وتطوير مستوى العلاقات، حيث ستشارك أكثر من 50 جهة كويتية في أعمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى