محليات

الكويتية للاغاثة: 1.33 مليون دولار منحة لدعم النازحين باليمن والعراق

كونا_ وقعت الجمعیة الكویتیة للاغاثة مع المفوضیة السامیة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئین اتفاقیة منحة قدرھا 33ر1 ملیون دولار أمریكي لدعم النازحین داخلیا في كل من الیمن والعراق.

وقال رئیس لجنة الاغاثة عضو مجلس إدارة الجمعیة جمال النوري في تصریح للصحفیین على ھامش توقیع الاتفاقیة في بیت الأمم المتحدة مبنى الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح ان المنحة تستھدف مساعدة 5235 عائلة من النازحین داخلیا في كل من الیمن والعراق عبر توفیر المساعدات النقدیة.

واضاف النوري ان الاتفاقیة توفر الدعم النقدي ل763 عائلة نازحة في العراق و4472 عائلة نازحة في الیمن إذ یقدر اجمالي عدد المستفیدین بنحو 35 ألف فرد.

واعرب عن الفخر بھذه الشراكة مع المفوضیة السامیة للامم المتحدة لشؤون اللاجئین مشیدا بمھنیة وشفافیة المفوضیة وكفاءتھا مشیدا بجھود وزارتي الخارجیة والشؤون في تسھیل الوصول لھذه الاتفاقیة الانسانیة.

من جانبه قال رئیس مكتب المفوضیة السامیة للامم المتحدة لشؤون اللاجئین لدى الكویت الدكتور سامر حدادین في تصریح مماثل ان ھذه الاتفاقیة “بدایة لشراكة متمیزة بین المفوضیة والجمعیة الكویتیة للاغاثة التي تمثل بدورھا الجھود المتضافرة لاقدم الجمعیات الخیریة الكویتیة”.

واضاف حدادین ان “ھذه المبادرة تعد الاولى من نوعھا وامتدادا لدور ومساعي الجمعیة الكویتیة للاغاثة كجھة خیریة عریقة دأبت على التكاتف لتقدیم الدعم الانساني في شتى بقاع الارض”.

واعرب عن جزیل الشكر والامتنان الى الجمعیة الكویتیة للاغاثة على تبنیھا قضیة النازحین ومساھمتھا عبر تبرعھا السخي بدعم مشاریع المفوضیة لا سیما مشروع توفیر المساعدات النقدیة لآلاف العائلات من النازحین داخلیا الأشد ضعفا في كل من الیمن والعراق.

من جانبه أشاد مدیر قسم شراكات القطاع الخاص في مكتب المفوضیة الاممیة لدى الكویت نادر النقیب في تصریح مماثل بدور الجمعیات الخیریة والاھلیة الكویتیة في مجال الاستجابة الانسانیة ومد ید العون لمساعدة اللاجئین والنازحین داخلیا في كافة أنحاء العالم.

وقال النقیب إن ھذا الدعم یعد أكبر مساھمة سخیة من القطاع الاھلي الكویتي في ظل أوضاع إنسانیة صعبة في الیمن والعراق حیث أن قلة التمویل لمشاریع المفوضیة في كلا البلدین تشكل تحدیا كبیرا للمفوضیة في إستجابتھا للاحتیاجات الاساسیة.

یذكر أن الجمعیة الكویتیة للاغاثة تأسست في عام 1950 وھي جمعیة تختص بالأعمال الإغاثیة في المناطق المنكوبة في العالم بغض النظر عن الجنس واللون والدیانة وتسعى للعمل الإنساني حیثما كان.

وتضم في عضویة مجلس ادارتھا معظم رؤساء الجمعیات الخیریة والكفاءات الكویتیة ولدیھا مكاتب في بنغلادیش وألبانیا وكوسوفو ومكتب جدید في الیمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى