محليات

الكويت تجهز 5 طائرات لنقل 700 كويتي من إيران

وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح يجتمع مع قياديي القطاعات المعنية في الوزارة، وممثلي الجهات الرسمية والوزارات ذات الصلة، وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال المواطنين الكويتيين العائدين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وضمان توفير سبل الراحة والسلامة لهم.

وفي نفس السياق اوضحت الإدارة العامة العامة للطيران المدني أن هناك 5 طائرات ستصل من إيران على متنها نحو 700 مواطن كويتي.

وكشفت انه تم تخصيص مطار الشيخ سعد للركاب العائدين من إيران، ومُنع هبوط الطائرات التي تقلهم في المطارات الأخرى حتى لا يؤثر ذلك على المسافرين والقادمين.


واضافت الادارة، أن عدد القادمين سيتم إنزالهم فور وصولهم ونقلهم إلى حافلات ومن ثم إلى مبنى خاص في مطار الكويت تم تخصيصه كمركز للحجر الصحي.


علما بأن الكويت أرسلت فريقاً من 12 طبيبا وممرضا إلى إيران لفحص الركاب قبل صعودهم الطائرات، وبالتالي فرز الحالات، مشيراً إلى أن الفريق الطبي سيبقى في إيران لمدة يومين حتى إجلاء جميع الكويتيين العالقين هناك.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في بيان صحفي ان الوزارة تعمل على توفير سبل الراحة والسلامة للمواطنين الكويتيين العائدين من ايران.

وأوضح السند ان وزير الصحة شدد خلال الاجتماع على التعامل بأقصى درجات الحرص حيال هؤلاء المواطنين بما من شأنه ضمان الامن الصحي لهم وللبلاد.

وذكر أن معنيين من الوزارة يتواجدون في مبنى مطار الشيخ سعد اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا تزامنا مع وصول الطائرة الأولى المخصصة لنقل المواطنين العائدين ايران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى