محليات

“الأوقاف”: احتفالية أسبوع المعتمرين تستهدف تعزيز القيم الوطنية وغرس محبة الوطن

أكد الوكيل المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية في  وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية محمد ناصر المطيري أهمية الجهود التي تبذلها إدارة شؤون الحج والعمرة لمشاركة جموع المواطنين والمقيمين على أرض الكويت الاحتفاء بهذه المناسبة.

جاء ذلك خلال تدشين قسم شؤون العمرة بالإدارة لأسبوع المعتمرين ، والذي انطلق تحت شعار :”الكويت بلد الإنسانية وأميرها أمير الإنسانية ” بحضور ممثلين عن مكاتب وشركات تنظيم رحلات العمرة في الكويت .

وأثنى المطيري على الجهود المميزة لمكاتب وشركات، وخدماتهم التي كانت محطّ موضع الإشادة والاستحسان من الجمهور ، مشيداً بهذه المبادرة المميزة التي تترجم وعي  الإدارة  بدورها ومساهمتها  التي تستهدف تعزيز القيم الوطنية وغرس محبة الوطن، وفتح قنوات من التواصل البناء والمباشر مع مكاتب وشركات تنظيم رحلات العمرة  ، وتلمس الحس الوطني لديها من خلال مثل هذه النوافذ الحية . 

ونوه بقدرة هذه الإطلالة على خلق حالة من التنافس المحمود بينها الذي يعود مردوده إيجابيا، ويسهم في تجويد نوعية الخدمات المقدمات ويعمل على تحسينها.

وقال المطيري: إن الإدارة لا تألو جهدا في تقديم يد العون والمساعدة للجميع على حد سواء ؛ واستحداث الآليات التي تكفل النهوض بهذه السوق، وإنعاشها من خلال سن القوانين واللوائح، ونشر التعاميم التي تضمن حقوق الجميع،  وتدعوهم للعمل تحت مظلة قانونية تحد من نشاط المتلاعبين من الشركات غير المرخصة .

جهود استباقية

وفي سياق متصل قال مدير إدارة شؤون الحج والعمرة سطام  خالد المزين: إن الإدارة تقوم  بجهود استباقية مميزة، وتؤكد قدرتها على  تذليل  كافة العقبات أمام الجميع، ولعلَّ في جولاتها الميدانية التي تتم بصورة مستمرة على تلك المكاتب ما يسهم في تحسين أدائها، ويعود مردوده الطيب على جودة أعمالها، إضافة إلى اجتماعاتها المكثفة والمتكررة  مع الشركاء في وزارة الداخلية لتذليل كافة الصعوبات  أمام المعتمرين والبحث عن سبل راحتهم، وضمان سلامتهم، وصولا إلى التنسيق على مدار الساعة لاعتماد كشوف المسافرين عبر المنافذ البرية، ما يؤكد وعيها بدور الوزارة في مد يد العون للجميع .

وذكر رئيس قسم شؤون العمرة بالإدارة عبدالرحمن المطيري: إن هذه المبادرة ذات طابع استثنائي من شأنه تطويع المناسبات الوطنية واستثمارها لتحفيز المشاعر ، ويبرز دور الوزارة ممثلة في إدارة شؤون الحج والعمرة في تحقيق أقصى غايات الرضا والاستحسان  لدى جمهور المعتمرين عن نوعية الخدمات المقدمة لهم، ويفتح الباب على مصراعيه أمامها لتقديم الصورة المشرفة لهذه الكيانات . 

وفي الختام وجه المطيري  دعوته إلى الجميع بأن يبذلوا قصارى جهدهم لخدمة المعتمرين، متمنيا للجميع التوفيق والسداد، وللكويت أميرًا وحكومة وشعبًا ومقيمين مزيدا من الرفعة والسداد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى