محليات

البلدية: خطة ميدانية للقضاء على الظواهر السلبية أثناء الاحتفالات الوطنية

أنهت بلدية الكويت كافة الاستعدادات لاستقبال الأعياد الوطنية للبلاد “ذكرى عيد الاستقلال الــ59 والذكرى الــ29 ليوم التحرير” تحت راية قائد نهضتها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وفي هذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع الكويتيين، تقدم مديرإدارة العلاقات العامة بالبلدية بالوكالة محمد المطيري إلى القيادة السياسية بالتهنئة قائلا “نرفع أسمى آيات التهنئة  لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر حفظه الله لقرب حلول ذكرى عيد الاستقلال ويوم التحرير لما لها من أثر طيب على نفوسنا جميعا مؤكداً على مواصلة العمل الدؤوب لإعلاء شأن الوطن العزيز والنهوض به وبمقدراته وتنميته والدفاع عنه في المحافل الدولية”.

وقال المطيري، إن العديد من الإنجازات الوطنية التي حققتها دولة الكويت في مختلف الميادين تمت بفضل الله ثم بحنكة القيادة السياسية الحكيمة لهذا البلد وبسواعد أبناء الكويت الذين سطروا صفحة جديدة في التاريخ المعاصر وجعلوها تحتل مكانة مميزة ومشرفة بين دول العالم وتزامناً مع هذه المناسبة العزيزة فإن بلدية الكويت قامت برفع حالة الاستنفار، حيث تم تزيين شوارع الكويت بالأعلام ورفعها على كافة الميادين والساحات إضافة إلى تنظيف كافة الشوارع والمناطق التي ستقام بها الاحتفالات إلى جانب توفير العديد من الحاويات و آليات النظافة.

وكشف المطيري عن خطة ميدانية للفرق الرقابية في أفرع البلدية بالمحافظات للقضاء على الظواهر السلبية التي تشوه المنظر العام خلال الاحتفال والابتهاج بتلك المناسبة العطرة، مشيراً إلى أنه سوف يتم تطبيق القانون على المخالفين ولاسيما الباعة الجائلين الذين يقومون باستغلال فترة الأعياد الوطنية لترويج أدوات تراشق المياه.

وأكد المطيري على التنسيق والتعاون بين بلدية الكويت ووزارات الدولة والجهات المعنية للتعامل مع أى طارئ أثناء الاحتفال بالأعياد الوطنية لاسيما وأن التعاون المستمر بين جهات الدولة المختلفة أمر أساسي  لإظهار دولة الكويت بالمكانة الحضارية التي تليق بها.

وأضاف المطيري أن إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق بالمحافظات شكلت فرق للتعامل الفوري مع كافة المخالفات التى تشوة المنظر العام فضلا عن المخلفات الناتجة عن الاحتفالات  بالاضافة إلى رفع الاعلانات العشوائية من الشوارع والميادين بالتعاون مع إدارات التدقيق ومتابعة خدمات البلدية وفرق الطوارئ بالمحافظات.

وذكر المطيري أن أقسام إزالة المخالفات بالمحافظات ستقوم بالتعامل الفوري مع كل تعديات على أملاك الدولة تستغل بدون ترخيص من قبل البلدية .ولفت إلى أنه سيكون عمل ميداني مشترك بين بلدية الكويت ووزارات الدولة والجهات المعنية لإنجاح الاحتفال بالأعياد الوطنية وإظهار دولة الكويت بالمكانة الحضارية التي تليق بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى