محليات

عداد كورونا لم يتوقف بعد.. 2715 حالة وفاة في الصين واكثر من 1260 حالة اصابة بكوريا الجنوبية

أعلنت السلطات الصحية في الصين اليوم الأربعاء ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 2715 حالة بعد تسجيل 52 حالة وفاة إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية.

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اليوم الاربعاء تسجيل 284 حالة اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليقفز إجمالي عدد الاصابات الى 1261 حالة.


ونقلت وكالة (يونهاب) عن السلطات القول انه تم اكتشاف 82 حالة اصابة جديدة ترجع الى شخصين من اتباع كنيسة (شينتشونجي) احدهما تسبب في اصابة 33 شخصا بالفيروس بمدينة (دايغو) والثاني تسبب باصابة 49 شخصا في (تشونغدو) وإقليم (كيونغسانغ الشمالي).


وذكرت السلطات انها اجرت الفحوص اللازمة لحوالي 210 الف من الاشخاص التابعين لكنيسة (شينتشونجي) فس وقت سابق اليوم مبينة انها طبقت مزيدا من التدابير الاضافية لمنع الفيروس من الانتشار بشكل أوسع بما يشمل توسيع مناطق حظر التجمعات “حفاظا على الصحة والأمن العام”.


واضافت ان حالات الاصابة بالفيروس ارتفعت في العاصمة سيؤول الى 49 حالة مع تصاعد المخاوف بانتشار الفيروس بالعاصمة عقب اصابة قس تابع لكنيسة (ميونغسونغ) التي يصل اتباعها الى 80 الف شخصا بالفيروس ودخوله المستشفى.


وكان القس شارك في عدة فعاليات وانشطة تابعة للكنيسة قبل تأكيد اصابته بفيروس (كورونا المستجد – كيوفيد 19) واوضحت السلطات الصحية ان عدد الاصابات بالفيروس بلغ في مدينة (بوسان) وهي ثاني اكبر مدينة في البلاد بكثافة سكانية 5ر3 مليون شخص الى 58 اصابة منهم 23 شخصا من اتباع الكنائس المسيحية.


وأكدت حكومة كوريا الجنوبية في وقت سابق ان اول حالة اصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) رصدت فيها في 20 يناير الماضي كانت لسيدة صينية من مدينة (ووهان) بؤرة انتشار الفيروس الذي تسبب بوفاة 12 شخصا بكوريا الجنوبية حتى هذه اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى