محليات

‏«البلدية»: وقف منح القياديين أية اجازات.. حتي اشعار آخر

في إطار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء التي تستهدف المحافظة علي الأمن الصحي بإعتباره أولوية مجتمعية تتطلب أخذ الاحترازات والاجراءات الوقائية لحماية المواطنين والمقيمين من مرض ” كورونا المستجد” والتي تتطلب بذل جهود كبيرة من الجميع وتسخير كافة الطاقات، أصدرت بلدية الكويت حزمة من القرارات بشأن وقف الأنشطة والفعاليات المعلن عنها سلفا والتي كان مقرر اقامتها في أسواق المباركية احتفالا بالأعياد الوطنية ووقف منح القياديبن في البلدية أية أجازات حتي اشعار آخر و إلغاء التراخيص الممنوحة للمعارض المؤقتة بالإضافة الي توفير الكممات والمعقمات بكافة مباني البلدية ولاسيما بجوار أجهزة بصمة الموظفين. 

ودعت البلدية الفرق الرقابية في أفرع المحافظات إلى تكثيف الجولات التفتيشية وتفعيل الدور الرقابي لضبط الباعة الجائلين وإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم للجهات المختصة.وأعلنت البلدية عن تشكيل فريق ميداني من البلدية يعمل  تحت قيادة الدفاع المدني لهدف  التعامل مع أى طارئ علي مدار الساعة.

وثمن بيان صادر عن ادارة العلاقات العامة بالبلدية تجاوب أصحاب المعارض المؤقتة مع الغاء البلدية لتراخيصهم السابق منحها لهم تماشيا مع اجراءات الدولة الاحترازية للوقاية من  مرض” كورونا المستجد”.

وأكد البيان جهوزية مباني البلدية وأفرعها في المحافظات لتوفير مواد التعقيم قبل وبعد البصمة لجميع موظفي البلدية.

وشدد البيان علي ضرورة وأهمية التوعية الصحية ومتابعة ارشادات وزارة الصحة خصوصا في مثل هذه الظروف التي تتطلب الحيطة والحذر باعتبارهما جزء من الوقاية والتي هي خير من العلاج وحث شركات النظافة علي ضرورة متابعة كل مايصدر عن وزارة الصحة من ارشادات أولا بأول والإلتزام بها.

جدير بالذكر أن وزير البلدية المهندس وليد الجاسم ومدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي التقيا بقيادات البلدية من رؤساء قطاعات ومدراء أفرع وشددا خلال اللقاء علي ضرورة التعامل مع الإجراءات التي تستهدف الوقاية من مرض ” كورونا المستجد” من دون تهوين أو تهويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى