محليات

الخدمة المدنية: فصل للمتغيبين دون عذر

وجه ديوان الخدمة المدنية الكويتي، كافة الجهات الحكومية الى إرجاء تنفيذ جميع البرامج التدريبية الداخلية التي تم التعاقد عليها حتى اشعار آخر.  

وقال الديوان علي في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ان هذا الاجراء اتخذ نظرا للظروف الراهنة وفي اطار الاجراءات الاحترازية التي تتخذها البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كيوفيد – 19) داعيا كافة الجهات الى اتخاذ اللازم نحو ابلاغ مشاركي الجهات والجهات المنفذة للعمل.

وبين الديوان انه سوف اليوم من خلال مراقبي شؤون التوظيف في جهات الدولة الحكومية، رصد نسب حضور وغياب موظفي تلك الجهات، وذلك بعد إصداره تعميماً أوقف من خلاله العمل موقتا بنظام البصمة لإثبات الحضور والانصراف حتى نهاية مارس الجاري، والاكتفاء بالتوقيع على كشوف لإثبات الحضور والانصراف ، ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وذكر الديوان، إن الجهات الحكومية ستطبق اليوم الإجراءات واللوائح المنظمة لعملية الحضور والانصراف، لموظفي تلك الجهات، بعد إلغاء نظام البصمة، حيث ستقوم بالخصم من رصيد اجازات المتخلفين عن الدوام دون تحديد أسباب الغياب.

وفي نفس السياق حذر الديوان أنه في حال أي تقصير من قبل بعض الموظفين في أداء مهامهم الوظيفية الموكلين بتنفيذها، سيتم تطبيق قانون ديوان الخدمة عليهم، وهو فصل الموظف الذي ينقطع عن العمل دون تقديم أي أعذار لمدة 15 يوماً بشكل متصل، و30 يوماً متقطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى