محليات

ذوي الإعاقة: وقف الزيارات والرحلات الخارجية لنزلاء دور الرعاية

أعلنت الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة اتخاذها عدة اجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وذلك حرصا منها على سلامة أبنائها من ذوي الاعاقة ومنتسبيها.


وذكرت الهيئة في بيان صحفي أن مدير عام الهيئة الدكتورة شفيقة العوضي عقدت اجتماعا استثنائي مع عدد من قياديي الهيئة والمدراء والاشرافيين والفنيين للاطلاع على الاجراءات التي اتخذتها الادارات في هذا الخصوص.


وأوضحت أن من هذه الإجراءات التنسيق مع وزارة الصحة وبعض الجهات لتوفير المستلزمات الطبية الوقائية لموظفي الهيئة في صالات الاستقبال واللجان والتي لها تعامل مباشر سواء مع نزلاء الدور أو المراجعين وكذلك عقد محاضرات توعوية ودورات من قبل اطباء للتوعية في الوقاية من منع انتشار العدوى.


وأضافت أن الهيئة اتخذت كذلك عددا من الاجراءات الاحترازية بالتنسيق مع لجنة الطوارئ بخدمات دور الرعاية تمثلت بإصدار تعميم من المركز الطبي التأهيلي بالتعاون مع ادارة رعاية المعاقين بمنع الزيارات للحالات التي تقيم تحت رعاية الهيئة من ذوي الاعاقة وذلك حماية لهم من أي مخاطر احتمالية قد تواجههم لحين استقرار الاوضاع الصحية الاقليمية وخلو البلاد من الفيروس.


وأشارت إلى أن الهيئة أصدرت قرارا بوقف الزيارات والرحلات الخارجية للنزلاء لتقليل مخاطر الاصابة بالفيروس كما تم وضع خطة لتنظيم استقبال المراجعين في اللجان لضمان توزيع أماكن الانتظار في أماكن متعددة وذلك لتقليل الازدحام الذي قد يزيد من احتمال العدوى.


ولفتت إلى أن الهيئة قررت أيضا توفير عدد من أفراد الهيئة التمريضية في صالات الاستقبال وذلك لتوعية المراجعين والموظفين عن كيفية الوقاية من المرض كما قامت بتوفير عدد من عمال النظافة في الصالات للتواجد على مدار الساعة للقيام بعملية التعقيم في اماكن الانتظار.


وأفاد بيان الهيئة أن العوضي أصدرت بدورها عدة تعاميم منها وقف استقبال المتدربين من الابناء من ذوي الاعاقة في المراكز والمؤسسات التابعة للهيئة وكذلك في المراكز والمؤسسات التي تقع تحت مظلة الهيئة.


وأضاف أن العوضي كذلك قرارا لتنظيم عملية الحضور والانصراف للموظفين في ظل قرار وقف نظام البصمة الصادر من ديوان الخدمة المدنية كما أصدرت تعميما لمنع الاجازات لبعض الوظائف الهامة المختصة.


وبين أنه تم التشديد على تذكير المراجعين باستخدام خدمة (الاونلاين) تجنبا للحضور الى مقار الهيئة لاستكمال معاملاتهم وذلك في طور مواكبة توجهات البلاد ووزارة الصحة بالاخص في التصدي للفيروس وحرصا على سلامة الابناء من ذوي الاعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى