محليات

“الهلال الأحمر”: الكويت تتخذ اجراءات للوقاية من “كورونا” بما يتفق مع توصيات الصحة العالمية

قال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الدكتور هلال الساير ان الكويت تتخذ اجراءات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بما يتفق مع توصيات منظمة الصحة العالمية.


واشاد الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال زيارته الى منتزه الخيران اليوم الاثنين بجهود وزارة الصحة والوسط الطبي لما يقدمونه من جهود صادقة لخدمة الشعب الكويتي لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).


واضاف ان جهود الجمعية تأتي في اطار تعزيز الشراكة المجتمعية للصالح العام واتساقا مع الجهود الوطنية في التوعية بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد والمساهمة في بث الوعي لتعزيز الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.


واشار الى ان الجمعية سخرت متطوعيها للعمل بجانب وزارة الصحة في منتزه الخيران ضمن الجهود التي تبذل في مقاومة ومكافحة فيروس كورونا.


واعرب الساير عن شكره للمتطوعين والمتطوعات على جهودهم لخدمة النزلاء في منتزه الخيران مثمنا الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الداخلية على مدار الساعة واتحاد الجمعيات التعاونية وادارة المنتزه.


من جهته اكد المنسق العام بوزارة الصحة الكويتية الدكتور فهد العيسى في تصريح مماثل حرص الوزارة على توفير فريق طبي على مدار الساعة لتقديم الرعاية الصحية لجميع النزلاء الذين بلغ عددهم 429 نزيلا من مختلف الاعمار وذلك بالتعاون مع الصحة الوقائية.


ولفت العيسى الى انه تم تلبية جميع المتطلبات مع ادارة المنتزه من توفير المواد الغذائية وخدمة غسيل الملابس مشيرا الى ان الدعم اللوجستي يتم بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر وادارة المنتزه لتقديم افضل الخدمات للنزلاء.


واكد العيسى انه لم تظهر اعراض فيروس كورونا المستجد على اي نزيل حتى الآن وفي حال ظهورها سينقل المريض من المنتزه الى المستشفى الذي خصصته وزارة الصحة.


ومن جهتها قالت متطوعة جمعية الهلال الاحمر خديجة الفرج في تصريح ل(كونا) ان متطوعي الجمعية متواجدون على مدار اليوم لتقديم الدعم للنزلاء من خلال توصيل حقائبهم وتوفير الوجبات الغذائية والادوية وجميع ما يحتاجونه مشيرة الى ان عدد المتطوعين بلغ 100 متطوع.


وذكرت الفرج ان متطوعي الجمعية مدربون على كيفية التعامل مع الازمات حيث تم استثمار خبرتهم السابقة بالتعامل مع النزلاء في المنتزه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى