محليات

300 جهاز تدفئة و600 بطانية و500 سلة مواد غذائية.. من الكويت للاجئين بالأردن

 واصلت مؤسسات الكويت وهيئاتها المعنية بالعمل الإنساني نشاطها الاغاثي بتقديم الدعم للمحتاجين اذ تركزت المساعدات خلال الأسبوع المنتهي أمس الجمعة على دعم أوضاع اللاجئين بالأردن.
وفي هذا الاطار أقامت جمعية الإغاثة الإنسانية الكويتية برنامجا خيريا شمل توزيع مساعدات عينية ومادية لدعم الأوضاع الإنسانية للاجئين السوريين في الأردن ضمن حملة شارك فيها 42 متطوعا من الشباب والشابات الكويتيين.
وقال المدير العام للجمعية خالد الشامري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد اختتام البرنامج الخيري في الأردن إن وفد الجمعية وزع مساعدات متنوعة منها 500 سلة من المواد الغذائية الأساسية على الأسر السورية اللاجئة.
وأضاف الشامري أن عمليات التوزيع شملت أيضا 300 جهاز تدفئة و600 بطانية إلى جانب تقديم الدعم المادي ل50 أسرة ومنح دراسية لثلاث طالبات جامعيات وإجراء عمليات جراحية لعشر حالات.
وذكر أن المتطوعين أعضاء (نادي التميز) الكويتي وهو مؤسسة تربوية متخصصة تهتم بالنشء والشباب حرصوا على المشاركة مع وفد الجمعية على توزيع المساعدات وحضور أنشطة زيارة الأيتام والرحلات الترفيهية التي أعدها وفد الجمعية.
ولفت الى أن الرحلة تزامنت مع فترة الأعياد الوطنية التي تحتفل بها دولة الكويت حيث أعرب المتطوعون عن الرغبة في مشاركة الأيتام الفرحة الوطنية عبر توزيع المساعدات وإدخال السرور على قلوب الأيتام الذين تكفلهم الجمعية من خلال الرحلات الترفيهية والعشاء الجماعي.
وأوضح الشامري أن وفد الجمعية أعد دورة في العمل الإغاثي والتطوعي لهؤلاء الشباب عبر زيارة لدور الأيتام في محافظة إربد شمالي العاصمة عمان وتوزيع المساعدات على الأسر المحتاجة وعيادة المرضى في المستشفيات.
وأشار إلى أن الرحلة تخللتها كذلك زيارة لمدارس (إنسان) التابعة للجمعية حيث جرى اللقاء مع الطلاب الذين تكفلهم الجمعية في هذه المدارس قبل أن تختتم الرحلة بإجراء احتفال ترفيهي ل200 طفل سوري ضمن ثلاثة احتفالات أقيمت خلال الرحلة.
وأكد الشامري في هذا الصدد حرص (الإغاثة الإنسانية) على استمرار برامجها وأنشطتها الإغاثية والخيرية للاجئين السوريين في الأردن والمناطق المجاورة معربا عن الشكر والتقدير للمحسنين والمتبرعين من أهالي دولة الكويت على دعمهم المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى