محليات

وزير البلدية: صحة المواطنين والمقيمين فوق كل اعتبار

اجتمع معالي وزير الدولة لشئون البلدية المهندس وليد خليفة الجاسم وبحضور مدير عام بلدية الكويت مع قياديي بلدية الكويت في الاجتماع الثالث للجنة العليا للتخطيط.

وافتتح معالي الوزير الاجتماع بالترحيب بالحضور الكريم وبقياديي بلدية الكويت ، حيث تم استعراض جدول الأعمال واستهل معالي الوزير اجتماع اللجنة بالبحث باستعدادات والإجراءات الوقائية التي قامت بها القطاعات في بلدية الكويت للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

• حيث ابدى المدير العام ونوابه جاهزية ادارات بلدية الكويت بالاضافة الى ادارات النظافة العامة لأي طارئ بالإضافة إلى التزام شركات النظافة بالتقيد بجميع الاشتراطات وخاصة توصيات وزارة الصحة بشأن توعية جميع العاملين عن الفيروس والتدابير الخاصة بصحة عمال النظافة.

• ثم ايضا أطلعت اللجنة على استعدادات إدارة الوفيات بشأن التقيد بالاشتراطات الصحية وأهمية توعية الجمهور بكل الوسائل المتاحة حيث تم توفير لوحات ارشادية و شاشات العرض التلفزيونية عند المداخل والمخارج بالاضافة الى توفير مواد التعقيم والمطهرات اللازمة.

•وقد وجه معالي الوزير على ضرورة تعقيم المغيسل وصالات العزاء بصفة يومية .

• وشدد معالي الوزير على جميع قياديين وموظفين بلدية الكويت بضرورة الالتزام باشتراطات وزارة الصحة واتخاذ أي إجراءات من شأنها أن تؤدي إلى احتواء انتشار الفيروس .

• واستعرضت اللجنة الكتاب الوارد من وزارة الصحة إلى المدير العام بخصوص التقيد بوسائل الوقاية الصحية والشخصية في الوقت الراهن .

• حيث أفاد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي بإنه قد تم التوجيه الى جميع قياديي القطاعات المعنية على تطبيق تعليمات وزارة الصحة بخصوص التقيد بوسائل الوقاية الصحية والشخصية في صالونات الحلاقة والنوادي وغيرها من خلال الجهاز الرقابي و تطبيق لائحة المحلات العامة والمقلقة للراحة والمضرة بالصحة .

• ومن ثم تم الانتقال الى البند الذي يليه حيث تم استعراض الاجراءات التي تمت في ما يخص تنفيذ خطة عمل الحكومة وبرنامج عملها وأوصى معالي الوزير بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية والتنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة وتزويده بتقارير دورية.

• وفي البند الثالث لاجتماع اللحنة العليا استمع معالي الوزير لأخر المستجدات بشأن لوائح بلدية الكويت وتم استعراض المراحل واللوائح التي أنجزت واللوائح التي على قيد الانجاز وحث على ضرورة إتمام جميع اللوائح مع استيفاء أي ملاحظات بها أول بأول.

• وفي بند ما يستجد من أعمال أوضح أمين عام المجلس البلدي بأنه قد تم تعليق اجتماعات كافة اللجان خلال شهر مارس الجاري وعرض مواضيعها بالجلسة الرئيسية للمجلس البلدي .

• في نهاية الاجتماع شكر معالي الوزير جميع قياديي البلدية ، وافاد اننا حاليا نواجه تحديات استثنائيه وان صحة وسلامة المواطنين والمقيمين فوق كل اعتبار وحث على ضرورة الترابط بين الجميع ومساندة كافة الجهات المعنية بكل ما لدينا من امكانيات ونحن على ثقة بان الكوادر الوطنية في بلدية الكويت على قدر من المسؤولية وكل الشكر لهم وكل الدعم لكل كوادر بلدية الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى