محليات

وزير التربية: توفير الوقاية التي يحتاجها الطلبة في حال استئناف الدراسة

اكد وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي الدكتور سعود الحربي ضرورة توفیر الخدمات الوقائیة التي یحتاجھا الطلبة في حال استئناف الدراسة وتوعیتھم اعلامیا وتعلیمیا بأھمیة منع التجمعات لما لھا من مضار سلبیة.

جاء ذلك في بیان صحفي عقب اجتماع الوزیر الحربي الیوم الاحد مع مدیر عام الھیئة العامة للتعلیم التطبیقي والتدریب للاطلاع على جاھزیة الھیئة لمواجھة انتشار فیروس كورونا (كوفید – 19 ) في حال استئناف الدراسة.

وشدد الوزیر على ان صحة وسلامة ابناءنا الطلبة فوق كل اعتبار مؤكدا على اھمیة اخذ الاحتیاطات الوقائیة الصحیة اللازمة لسلامة الطلبة والطالبات.

واوضح ان دولة الكویت ممثلة بمجلس الوزراء لا تألو جھدا ووقتا في توفیر البیئة الصحیة الوقائیة اذ قدمت كافة الدعم والتسھیلات لتصدي وزارات الدولة ومؤسساتھا المعنیة لمنع تفشي الفیروس.

وذكر البیان ان الحربي ناقش مع ادارة الھیئة كیفیة تطبیق المنصة التعلیمیة في كلیات ومعاھد الھیئة لما لھا من اھمیة علمیة في الوقت الراھن اضافة الى انھا تفید الطالب مستقبلا في تحصیلھ الدراسي.

واشار الى ان الوزیر اثنى على جھود الھیئة التي تبذلھا في التصدي لھذه الازمة متمنیا استمرارھا ومتابعة مستجداتھا اولا بأول وتوفیر كافة المستلزمات التي تحتاجھا الھیئة.

من جانبه قال مدیر عام الھیئة الدكتور علي المضف وفقا للبیان ان مشروع المنصة التعلیمیة قائم وفعال حالیا وجار العمل على تطویرھا بما یتناسب مع الظروف التي تمر بھا البلاد حالیا.

وبین ان الھیئة عملت منذ بدایة الظروف الاستثنائیة على وضع الحلول والبدائل في ادارة الازمة الحالیة واعلنت للطلبة والطالبات تأجیل الاختبارات والفعالیات الخاصة بالكلیات والمعاھد حرصا منھا على سلامة الطلبة.

وافاد انه تم العمل من خلال اللجنة العلیا للقبول على امكانیة اجراء التعدیلات اللازمة على التقویم الدراسي اذا تطلب الأمر مضیفا ان الكلیات تعمل حالیا على تفعیل فرق ادارة الازمات التي تم تشكیلھا لتجھیز المرافق للطلبة بما یتلاءم مع احتیاطات الوقایة الصحیة المطلوبة لمنع تفشي الفیروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى