محليات

التربية: قرار إنهاء العام الدراسي مرهون بتقدير السلطات الصحية

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود هلال الحربي، أن الاستعانة بالخبرات التربوية والأكاديمية وجمعية المعلمين الكويتية هدفها إيجاد حل يحافظ على مسيرة ومستقبل ابنائنا الطلبة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الدكتور سعود الحربي صباح اليوم السبت مع عدد من القياديين السابقين بالإضافة إلى الوكلاء المساعدين الحاليين، وذلك لتبادل الآراء والتباحث فيما بينهم حول أزمة فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19”.

وتناول الاجتماع العديد من الاقتراحات الرامية إلى الحفاظ على مصلحة وسلامة أبنائنا الطلبة وجميع العاملين بالمدارس. وفيما يلي أهم البنود التي خلص اليها الاجتماع واتفق عليها المجتمعون:-

1- تغليب مصلحة الطالب العلمية والصحية أولوية لدى وزارة التربية.

2- تم التباحث في جميع المبادرات الدراسية والمقترحات والآراء ومدى موائمتها مع الوقت الحالي، وكيفية إيجاد خطط لتنفيذها.

3- قرار إنهاء العام الدراسي في ظل الظروف الحالية مرهون بتقدير السلطات الصحية.

4- إعادة ترتيب القرار رقم 1 من حيث بداية العام الدراسي ونهايته.

5- إعادة برمجة المناهج الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة.

6- عقد لقاء خلال الاسبوع الحالي مع أهل الميدان التربوي من مدراء ومديرات مدارس وموجهين فنيين لاستطلاع آرائهم في هذا الشأن.

حضر الاجتماع كلا من وزيرة التربية السابقة الأستاذة نورية الصبيح، ووزير التربية السابق الدكتور رشيد الحمد، ووزير الصحة السابق الأستاذ علي البراك، وعميد كلية التربية جامعة الكويت الدكتور بدر العمر، وعميد كلية التربية الاساسية الدكتور فريح العنزي، والوكيل المساعد للتعليم العام السابق الأستاذ محمد الكندري، ومدير منطقة تعليمية سابق الأستاذ عبدالله الحربي، ومديرة منطقة تعليمية سابقة الأستاذة يسرى العمر، بالإضافة إلى رئيس جمعية المعلمين الكويتية الأستاذ مطيع العجمي.

كما حضر الاجتماع الوكلاء المساعدين في وزارة التربية الدكتور بدر بجاد، والدكتور عبدالمحسن الحويلة، والأستاذ رضوان الرضوان، والأستاذ فيصل المقصيد، والأستاذ يوسف النجار، والأستاذ اسامة السلطان، والأستاذ صلاح دبشة، والمهندس ياسين الياسين، والأستاذة رجاء بوعركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى