محليات

سفيرنا في بريطانيا: الكويت حريصة على عودة أبنائها في الخارج

اكد السفير الكويتي لدى المملكة المتحدة وايرلندا خالد الدويسان ان الحكومة حريصة على عودة ابنائها العالقين في الخارج وذلك اثر اغلاق مطار الكويت الدولي احترازيا للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وقال السفير الدويسان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب زيارته لمقر اقامة المواطنين في الفندق الذي خصصته لهم السفارة بجانب مطار (هيثرو) انه اعطى تعليمات واضحة للعاملين بالسفارة بتلبية طلبات المواطنين خلال فترة اقامتهم.
وطمأن الدويسان المواطنين الكويتيين بما فيهم الطلبة والطالبات في مختلف المدن بان القيادة السياسية وعلى رأسها سمو اميرالبلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تولي جميع المواطنين في الخارج “رعاية خاصة” مضيفا انهم سيبقون الاولوية الاولى للسفارة حتى عودتهم سالمين الى ارض الوطن.
واوضح السفير ان السفارة ستقوم بتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين المقيمين في الفندق.
وكان مجلس الوزراء الكويتي قد اصدر الاسبوع الماضي قرارا بتعليق رحلات الطيران التجاري من الكويت واليها اعتبارا من يوم الجمعة الماضي وحتى اشعار آخر.
كما قرر المجلس اقتصار الرحلات القادمة الى الكويت من الآن حتى موعد تعليق رحلات الطيران على المسافرين الكويتيين واقاربهم من الدرجة الاولى.
وتأتي هذه الاجراءات الوقائية المقترحة من قبل الفريق المكلف بمتابعة تطورات انتشار فيروس (كورونا) والهادفة الى الحد من انتشارالوباء والحد من التجمعات واسباب نشر العدوى في البلاد وحرصا من مجلس الوزراء على حماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى