محليات

وزير الدفاع: ضرورة تعاون جميع المواطنين والمقيمين لمساندة الحكومة في إجراءاتها لمواجهة كورونا

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح دعم الوزارة لجهود كل الجهات المعنية في الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وفي مقدمتها وزارتي الصحة والداخلية.


وأوضح الشيخ أحمد المنصور في مداخلة على تلفزيون الكويت أن مجلس الوزراء الكويتي وبتوجيه من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله يعقد اجتماعات يومية اضافة لاجتماعات الوزراء المستمرة مع الأخوة الأعضاء في مجلس الأمة لاطلاعهم على آخر المستجدات والاجراءات المتخذة في هذا الإطار والاجابة على التساؤلات التي يطرحونها في هذا الصدد.


ونوه بالاستعداد والجاهزية الحكومية في التعامل مع هذه الأزمة من حيث المخزون الاستراتيجي للغذاء ومن حيث الطاقات الشبابية من مختلف فئات المجتمع سائلا المولى عز وجل أن يحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه وأن ينتهي هذا الظرف الاستثنائي في أقرب وقت.


وأكد في هذا الصدد على ضرورة تعاون جميع المواطنين والمقيمين لمساندة الحكومة في إجراءاتها لمواجهة الفيروس والتزامهم بتوجيهات السلطات الصحية لاسيما مسألة عدم الخروج من المنازل ومنع التجمعات مع الحرص على استقاء المعلومات والأخبار من مصادرها الرسمية بما يساعد على تجازو هذا الظرف الاستثنائي.


وأفاد “لنا في تجارب الشعوب الأخرى عبرة مثل ايطاليا حيث كان الشعب هناك يخرج من منازله ويذهب للتجمعات دون اكتراث بالتحذيرات مما ساهم بنشر هذا الوباء فيها بشكل كبير وأيضا دولة مثل الصين فاليوم معدلات انتشار المرض تراجعت بسبب انضباط المجتمع والتزامه بتعليمات السلطات المعنية”.


وأضاف “نطمئن الشعب الكويتي أن الامور بخير والكويت بخير ولله الحمد حيث أن الأمور الاستباقية التي اتخذتها الحكومة بهذا الشأن كانت محل إعجاب كل دول العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى