محليات

سمو رئيس الوزراء: خطط لتوفیر السلع والمواد الغذائیة للمواطنین والمقیمین

اجتمع سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء الیوم وبحضور معالي وزیر التجارة والصناعة خالد ناصر الروضان مع قیادات الوزارة والجھات التابعة بمقر الھیئة العامة للصناعة للوقوف على خطط توفیر السلع والمواد الغذائیة للمواطنین والمقیمین والجھود المبذولة في الإجراءات الاستباقیة لمواجھة فیروس كورونا المستجد.

وأكد سموه أن الزیارة تأتي لترجمة توجیھات حضرة صاحب السمو أمیر البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بتوفیر كل المستلزمات للمواطنین والمقیمین والدعم الحكومي الكامل لكل ما یسھل ویساعد قیام الوزارة والجھات التابعة لھا بعملھم المطلوب.

وأعرب سموه عن شكره وتقدیره للحضور اللافت لطواقم الوزارة في المیدان ومتابعتھم لكل الإجراءات التي اتخذتھا الحكومة في تفعیل خطة الطوارئ.

وأضاف أن ما تقوم به وزارة التجارة والصناعة والھیئة العامة للصناعة والشركة الكویتیة للتموین وشركة مطاحن الدقیق والمخابز الكویتیة مبعث اطمئنان للمواطنین والمقیمین مقدرا الدور الكبیر لجمیع الجھود في المیدان والرقابة التجاریة للتأكید من أن القرارات والتعامیم التي تصدرھا وزارة التجارة والصناعة یتم تنفیذھا لضمان أسعار السلع وتوفرھا في كل وقت ومكان.

وأكد سموه على دور المنتجین المحلیین في تزوید السوق بكل احتیاجاتھ وعلینا مساعدتھم بأن یكونوا رافدا للدولة في توفیر السلع والمنتجات الأساسیة.

وثمن سموه الدور الھام الذي تقوم به الشركة الكویتیة للتموین في توفیر المواد الغذائیة وسد الحاجة من السلع والمنتجات الأساسیة وتوفیر وتورید المواد التموینیة وتنسیقھا مع وزارة التجارة والصناعة وكذلك الدور الكبیر الذي تقوم به شركة مطاحن الدقیق والمخابز الكویتیة في العمل وتفعیل خطة الطوارئ وأن مخزونھا الكبیر جاء نتیجة العمل الدؤوب على مراحل زمنیة طویلة.

وأعرب سموه عن شكره وتقدیره لمفتشي وزارة التجارة والصناعة الموجودین في المیدان ودورھم في إشاعة الطمأنینة ومراقبة كل السلع وأسعارھا ومدى توفرھا لسد احتیاجات المواطنین والمقیمین في كل محافظات الكویت .

عقب ذلك قام سمو رئیس مجلس الوزراء یرافقھ معالي وزیر التجارة والصناعة بزیارة میدانیة للمقر الرئیسي لشركة مطاحن الدقیق والمخابز الكویتیة حیث استمع إلى شرح مفصل من الرئیس التنفیذي للشركة السید مطلق یوسف الزاید عن سیر العمل والرقابة على عملیات الإنتاج لمختلف المنتجات التي تقوم بھا الشركة على مدار الساعة.

ثم قام سموه بزیارة لمخازن الشركة الكویتیة للتموین حیث استمع إلى شرح من رئیس مجلس إدارة الشركة الكویتیة للتموین صلاح محمد الكلیب عن حجم المخزون الاستراتیجي للمواد الغذائیة المتنوعة التي تستوردھا الشركة وتوفرھا في السوق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى