محليات

الصندوق الكويتي: 30 مليون دينار منحة لدعم جهود السلطات الصحية بمكافحة كورونا

أعلن الصندوق الكویتي للتنمیة الاقتصادیة العربیة عن تقدیمھ منحة بقیمة 30 ملیون دینار كویتي (حوالي 95 ملیون دولار أمریكي) لدعم الجھود الحكومیة المبذولة في مواجھة إنتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19).

وقال الصندوق في بیان لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الثلاثاء إن ھذه المنحة تأتي إنطلاقا من المسؤولیة المجتمعیة للصندوق ودعما للجھود الحكومیة المبذولة في مواجھة ھذا الفیروس والحد من انتشاره.

وأوضح أن المنحة سیخصص منھا 10 ملیون دینار (حوالي 31 ملیون دولار) للمساھمة في موارد الصندوق المنشأ بھذا الشأن من قبل مجلس الوزارء الكویتي على أن یخصص باقي رصید المنحة البالغ مقداره 20 ملیون دینار (حوالي 62 ملیون دولار) وذلك بالتشاور مع وزارة الصحة والجھات الحكومیة الأخرى لتغطیة الإحتیاجات اللازمة خلال الفترة المقبلة.

وأعرب الصندوق في بیانھ عن الفخر بالجھود المخلصة المبذولة من الكوادر الطبیة والتمریضیة والجھات الأخرى على المستویات والصعد كافة لتجنیب البلاد الآثار الناجمة عن إنتشار الفیروس والحفاظ على صحة وسلامة المواطنین والمقیمین متوجھا إلى المولى تعالى أن یبعد عن الكویت البلاء والوباء والعناء وأن یحفظ الكویت وشعبھا من كل مكروه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى