محليات

“الشؤون”: ما يتردد عن رابط الكتروني للمتضررین من “كورونا”.. غیر صحیح

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعیة الكویتیة ان حملة (فزعة للكویت) التي انتھت أمس السبت وشارك فیھا 41 جمعیة ومبرة خیریة معتمدة من قبل الوزارة جمعت تبرعات بلغت 198ر169ر9 ملایین دینار كویتي (نحو 30 ملیون دولار أمریكي) حیث تم جمعھا من 198227 متبرعا.

وأوضحت الوكیل المساعد للتنمیة الاجتماعیة في الوزارة ھناء الھاجري في تصریح صحفي ، أن عملیة جمع التبرعات تمت بإشراف ومتابعة من الوزارة من خلال رابطھا الالكتروني الذي تم إنشاؤه لھذا الغرض.

وبینت الھاجري أن ھذه الحملة انطلقت استجابة من وزارة الشؤون الاجتماعیة للجھود الحكومیة المبذولة للعمل على مكافحة انتشار فیروس كورونا المستجد، وانطلاقا من أھمیة العمل الخیري في دولة الكویت.

وأشادت بتجاوب الجمعیات الخیریة بالمشاركة في ھذه الحملة بھدف دعم الجھود الحكومیة والاھلیة في مواجھة ھذا الوباء مؤكدة حرص الوزارة على تنوع الجمعیات الخیریة والمبرات المشاركة في الحملة والسماح لأكبر عدد من الجمعیات الخیریة باطلاق الحملة.

وأضافت أن ذلك ساھم في تعزیز العطاء لجمیع شرائح المجتمع في المشاركة ومنحھم فرصة بالمساھمة بالدعم اللوجستي للمراكز والمحاجر الصحیة ومساعدة المتضررین من الأسر المتعففة وأصحاب الدخل المحدود والعمالة وفقا للضوابط والشروط والأطر القانونیة.

وفي سیاق متصل نفت وزارة الشؤون الاجتماعیة في بیان صحفي ما تم تداولھ عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت شعار (كویتیون بلا رواتب) موضحة أن ما یتردد من ادعاء طلب (الشؤون) التسجیل عبر رابط الكتروني للمتضررین من ازمة (كورونا) “غیر صحیح” وأنه لا یوجد لدى الوزارة أي شيء من ھذا القبیل.

وأھابت الوزارة بالمواطنین أخذ الاخبار الصحیحة من مصادرھا الرسمیة وعدم الوثوق بأخبار یتم تداولھا بھدف اثارة البلبلة مشیرة الى أن أي أخبار من ھذا النوع یتم الاعلان عنھا عن طریق المصادر الحكومیة الموثوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى