محليات

مجلس الوزراء: لجنة لوضع ركائز لتحفيز الاقتصاد المحلي

قرر مجلس الوزراء الكویتي خلال اجتماعه الاستثنائي تشكیل لجنة تعنى بتنفیذ الركائز التحفیزیة للاقتصاد المحلي الواردة في تقریر الفریق الاقتصادي المشترك بین الجھات الحكومیة والقطاع الخاص.

جاء ذلك في تصریح أدلى به رئیس مركز التواصل الحكومي الناطق باسم الحكومة الكویتیة طارق المزرم لتلفزیون دولة الكویت عقب الاجتماع الاستثنائي الذي عقد برئاسة سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء في إطار المتابعة المتواصلة لبحث تقاریر الجھات ذات الصلة بمواجھة تداعیات فیروس كورونا المستجد .

وقال المزرم ان اللجنة ستكون برئاسة محافظ بنك الكویت المركزي وعضویة وكیل وزارة المالیة والعضو المنتدب للھیئة العامة للاستثمار معنیة ولھا الاستعانة بمن تراه أو تشكیل فرق عمل تنفیذیة لمعاونتھا في إنجاز مھمتھا على النحو المنشود.

وأوضح أن المبادئ الأساسیة التي ارتكز علیھا تقریر الفریق الاقتصادي المشترك في طرح تصوراته تمثلت في “الحرص على المال العام وترشید استخدامه فیما یحقق المصلحة العامة” مع التأكید على أن “ھذه الإجراءات ھي لضمان استمرار دوران عجلة النشاط الاقتصادي ولیست موجھة لتعویض الشركات أو الأفراد”.

وأضاف أن المبادئ تضمنت “الالتزام بالشفافیة الكاملة في تنفیذ ومتابعة الإجراءات وضمان الحمایة الاجتماعیة للمواطنین” إلى جانب “المحافظة على أوضاع العمالة الوطنیة في القطاع الخاص وزیادة نسبتھا”.

وذكر أن المبادئ شملت كذلك “استثمار الإجراءات المقترحة في دعم الإصلاحات الھیكلیة للاقتصاد” و”تقدیم أدوات متنوعة من الدعم والتسھیلات مرھون بالالتزام بمتطلبات الإصلاحات الھیكلیة للاقتصاد الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى